التخطي إلى المحتوى
أمانة الشرقية تنظم نشاط توعوي لمرض “سرطان الثدي”
امانة الشرقية تنظم نشاط توعوي لمرض سرطان الثدي

صدى دبي – زهير الغزال

أقامت أمانة المنطقة الشرقية، ممثلة بالإدارة النسائية، صباح اليوم الخميس الموافق 26/1/1438هـ، فعالية توعوية حول أهمية الكشف المبكر لمرض (سرطان الثدي)، تضامناً مع فعالية سرطان الثدي العالمية، وذلك بالتعاون مع جمعية السرطان السعودية.

وأوضحت الاستاذة نجد بنت فالح الدوسري مدير عام الإدارة النسائية بأمانة المنطقة الشرقية أن الإدارة النسائية نفذت صباح اليوم، فعالية تعريفية توعوية لمنسوباتها، حول مخاطر مرض سرطان الثدي، و أهمية الكشف المبكر عنه، مشيرة إلى أن ذلك جاء امتداد للحملات التوعوية العالمية التي تنظم خلال شهر أكتوبر من كل عام، بهدف نشر التوعية بأهمية الكشف المبكر عن سرطان الثدي.

وقالت الدوسري:” نظمت هذه الفعالية التي استهدفت منسوبات الأمانة، بالتعاون مع جمعية السرطان السعودية، لافتة إلى أنها تهدف إلى زيادة الوعي بمخاطر سرطان الثدي والتعريف بطرق الوقاية.
وأضافت: اشتملت الفعالية على عرض مرئي تضمن التعريف بالمرض، ومعدلاته العالمية، و أسباب الإصابة به، وطرق الوقاية بالإضافة إلى التدريب العملي على كيفية الفحص الذاتي للسيدات”.

من جهته: أكد مدير عام إدارة العلاقات العامة والاعلام المتحدث الإعلامي بأمانة المنطقة الشرقية محمد بن عبد العزيز الصفيان، أن أمانة المنطقة الشرقية تحرص على تقديم كل ما من شأنه أن يساهم في تطوير منسوبي الأمانة والمواطنين وإكسابهم المعرفة والمعلومات والخبرة في شتى المجالات، موضحاً ان الفعالية المقامة في الإدارة العامة النسائية، تأتي في إطار رفع الوعي بأمراض السرطان بشكل عام، وسرطان الثدي بشكل خاص كمساهمة في تثقيف المرأة العاملة صحياً وطبياً .

المصدر: صدى دبي

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *