التخطي إلى المحتوى
أهلا بكم في عالمي .. للفنانة اللبنانية ديما رعد تنظمه مؤسسة العويس للثقافة في دبي
ديما رعد تألق وإبداع

 أهلا بكم في عالمي .. للفنانة اللبنانية ديما رعد

عزيز الموسوي ـ دبي

تنظم مؤسسة سلطان بن علي العويس الثقافيةيومالأربعاء 2016/11/09 معرض تشكيلي للفنانة اللبنانية ديما رعد، بعنوان ” أهلاً بكم في عالمي”، وهو معرض فني متنوع ترسم من خلاله وجوهاً لشخصيات تطرح الأسئلة عن معانيها وقواسمها المشتركة. وتمتاز لوحاتها بالجرأة والمساحات الكبيرة ومنها الأصغر، وهي دلالة على العصب المتميز التي ترسم من خلاله خطوطها وألوانها وتآلفها،

الدعوة عامة للحضور
الدعوة عامة للحضور

والتي بدأتها في مواضيع الحرب التي عايشتها ثم توسعت بها لتعبر عن الانفعالات الإنسانية بتنوع أشكالها. منها ما يتألف من مجموعة من الدوائر والحركات الانكسارية المعاكسة، حيث ينبثق الوجه الأنثوي ليقدم إدانة حضورية لكل ما هو عدواني. صحيح أن الوجه المرسوم ليس مسالماً لكن ستبقى حالة التصالح مع المتلقي تشدنا إليه. وإيماناً منها أن الفن رسالة إنسانية وأن الفنان هو مفكر ‏ ‏اجتماعي يمتاز بالإدراك والإيمان والاقتناع والفهم في تحليل الحياة مشددة في ‏ ‏الوقت نفسه على أهمية التربية الفنية بشكلها الصحيح بدءاً بطلاب المدارس من خلال ‏ ‏تنمية قدراتهم ومواهبهم.

ديما رعد تألق وإبداع
ديما رعد تألق وإبداع

والفنانة ديما رعد حاصلة على دكتوراه في تاريخ الفنون ، وماجستير رسم وتصوير- معهد الفنون الجميلة. وماجستير في علم الآثار، ورئيسة جمعية الفنانين اللبنانيين للرسم والنحت، ورئيسة دائرة المعارض في وزارة الثقافة منذ العام 1993 حتى العام 2014، وأستاذة في معهد الفنون الجميلة – الجامعة اللبنانية، أشرفت على أسابيع ثقافية لبنانية محلية ودولية، وشاركت في العديد من المعارض والبينالات العربية والدولية، وحازت على العديد من الجوائز وشهادات التقدير. وتميزت أعمالها برسم الوجوه، كإشارة، أو كمرثية تجعل من الحزن لغة تنطق بها العيون.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *