التخطي إلى المحتوى
الصحة تعلن إصابة طالب بفيروس كورونا في الإمارات
اصابة طالب فيروس كورونا

أعلنت وزارة الصحة اليوم عن رصدها إصابة طالب إماراتي 17 سنة بفيروس كورونا المستجد كوفيد 19 و لا يشكو هذا الطالب من أي أعراض وأنه يتلقى حاليا الرعاية الصحية اللازمة في المكان المخصص لذلك وأن حالته الصحية العامة مستقرة.

وقد سارعت وزارة الصحة في الإمارات وبالتنسيق مع الجهات الصحية الرسمية ومؤسسات التربية والتعليم بإتخاذ الإجراءات الاحترازية اللازمة والفورية كافة وعزل الطالب المصاب فضلا عن تعليق الدراسة في المدرسة التي يدرس فيها هذا الطالب اعتبارا من لحظة رصد الحالة في حين قامت الكوادر المختصة بالإنطلاق إلى المبنى المدرسي للقيام بعمليات التعقيم اللازمة لجميع المرافق المدرسية وما حولها.

إصابة طالب فيروس كورونا

من ناحية آخرى قامت وزارة الصحة بإجراء الفحوصات والإجراءات اللازمة لكل المخالطين للطالب المصاب فيروس كورونا لضمان سلامتهم و سلامة المجتمع من حولهم وهكذا كله وفق خطط الاستعداد المعتمدة.

وأكدت وزارة الصحة في الإمارات انها ستواصل الجهود اللازمة واتخاذ الإجراءات الوقائية كافة لضمان صحة وسلامة الطلاب في المدارس في مختلف المراحل العمرية وباقي أفراد المجتمع من حولهم .. مشيرة إلى أنه يتم التنسيق الدائم بين جميع الجهات المعنية للوقوف على آخر التطورات واتخاذ الخطوات الاحترازية اللازمة.

و أهابت وزارة الصحة في الإمارات والجهات الصحية الرسمية في البلاد بالجمهور ضرورة استقاء المعلومات حول فيروس كورونا المستجد من مصادرها الموثوقة و عدم الالتفات إلى الشائعات المغلوطة الواردة من مصادر غير معتمدة.