التخطي إلى المحتوى
اخر اخبار برشلونة اليوم | جديد اخبار نادي برشلونة اليوم السبت 10/12/2016 أهم مباريات برشلونة اليوم
اخبار برشلونة اليوم

اخر اخبار نادي برشلونة اليوم السبت 10/12/2016, يرصد موقع صدى دبي الاخباري من خلال قسم اخبار الرياضة اخر واهم اخبار الاندية الدولية والعربية, وفي هذا المقال نخصص فيه اخبار برشلونة واهم الصفقات والمباريات التي سيخوضها خلال الايام القادمة, برشلونة هو النادي الذي لهُ حضانه واسعة وشعبية ضخمة في الدول العربية وجميع العالم, وذلك لكثر انتصاراته وتتويجه بعدة ألقاب رياضية, الدوري الاسباني وكأس ملك اسبانيا, والدوري الاوروبي, والدوري الانجليزي, فقد اصبح برشلونة نادي اسطوري لإحتوائة نجوم عديدة هي من جلعتة يأخذ النصيب الاكبر من الجماهير العربية والاجنبية امثال “ميسي ونيمار وسواريز, وغيرهم من اللاعبين الذي تُقدر أجورهم بملايين اليوروهات.

اخبار برشلونة اليوم

اخر اخبار برشلونة.. عادل نجم برشلونة الاسباني، الأرجنتيني ليونيل ميسي رقم الأسطورة البرتغالي أوزيبيو وبات رابع أكبر هداف في تاريخ القارة الأوروبية مع نادٍ واحد، متفوقاً على أسماء لامعة في تاريخ القارة العجوز.

وسجل ميسي هدف التقدم لفريقه برشلونة أمام بوروسيا مونشنغلادباخ في المرحلة الأخيرة من دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا، أمس الثلاثاء، ليرفع سجله التهديفي مع النادي إلى 473 هدفاً بالتساوي مع الأسطورة الراحل أوزيبيو هداف بنفيكا البرتغالي.

اخبار نادي برشلونة اليوم.. دوري أبطال أوروبا – الإحصائيات

وأدرك أوزيبيو الهدف رقم 473 خلال 15 عاماً مع الفريق البرتغالي العريق من عام 1960 إلى عام 1975، في حين استطاع الأرجنتيني إدراك هذا الرقم الكبير خلال 12 عاماً فقط من 2004 إلى 2016 مع برشلونة.

وبات “البرغوث” على بعد 34 هدفاً من صاحب المركز الثالث ،أوي سيلير نجم هامبورغ الألماني، والذي سجل 507 هدفاً بين عامي 1954 و1972 (أي خلال 18 عاماً).
أما المركز الثاني فيحتله الاسكتلندي جيمي ماكغروري بـ 522 هدفاً خلال 15 عاماً بين عامي 1922 و1937 مع سلتيك، في حين يتصدّر الأسطورة الألماني غيرد مولر قائمة هدافي أوروبا التاريخيين بأهدافه الـ 525 التي سجلها لفريق بايرن ميونيخ بين عامي 1965 و1979، أي خلال 14 عاماً.

هل بإمكان ميسي تحطيم رقم مولر ؟
سجل الأرجنتيني 473 هدفاً خلال 12 عاماً مع برشلونة، أي بمعدل 39.4 هدف في كل عام، في حين كان المعدل التهديفي لمولر مع بايرن ميونيخ 37.5 هدف في كل عام.
هذه الأرقام تقودنا إلى استنتاج بسيط، مفاده أن ميسي مطالب بالحفاظ على معدله التهديفي خلال العامين القادمين مع برشلونة ليصبح الهداف التاريخي لأوروبا، إذ سيشير عداده إلى 551 هدفاً بنهاية عام 2018 بفارق كبير عن أسطورة بايرن والمنتخب الألماني “البومبر” مولر.

في عام 2018 يكون ميسي قد تساوى مع مولر في عدد الأعوام التي لعب خلالها للأندية بـ 14 عاماً لكل منهما، وبالنظر إلى الإمكانات المذهلة لنجم برشلونة والمنتخب الأرجنتيني فننتظر تهاوي رقم مولر أمام عدداه الذي لا يتوقف عن التسجيل، كما سبق وأن حطم رقم الألماني عام 2012 حين سجل 91 هدفاً في عام واحد، متفوقاً على مولر 85 هدفاً.

كما تمكن ميسي في عام 2012 من تحطيم رقم مولر، إذ سجل 73 هدفاً في موسم 2011-2012، متفوقاً على رقم مولر بـ 67 هدفاً سجلها في موسم 1971-1972.

من المتوقع أن يتمكن ميسي من تحطيم رقم جديد وتاريخي لغيرد مولر، وربما قبل حلول عام 2018، فالبرغوث يهوى تحطيم الأرقام القياسية ويعشق احتكارها في خزائنه كما فعل مع جلّها.

اخر اخبار برشلونة اليوم: مدرب شاختار يؤكد اهتمام برشلونة بالتعاقد مع داريو سرنا

اعترف مدرب شاختار دونيتسك الأوكراني باولو فونسيكا أنه على علم بالشائعات التي تربط اللاعب داريو سرنا بالانتقال إلى برشلونة الإسباني.

وارتبط المدافع المخضرم بالانضمام إلى صفوف النادي الكتلوني في فترة الانتقالات الشتوية في يناير / كانون الثاني القادم لتعزيز دفاع البرسا.

قال باولو فونسيكا في مقابلة مع صحيفة “موندو ديبورتيفو” الإسبانية : “سمعت عن اهتمام ورغبة برشلونة بالتوقيع مع داريو سرنا في يناير”.

وتابع بقوله : “نحن نعلم أهمية داريو سرنا ، ليس بالنسبة لفريقنا فقط ولكن لنادينا بأكمله ، لقد لعب هنا لسنوات عديدة وآمل أن يبقى معنا”.

ورداً على سؤال حول ما إذا سيقف عائقاً أمام انتقال داريو سرنا إلى صفوف برشلونة في الشهر القادم واضاف : “القرار سيكون في يد النادي”.

المصدر: صدى دبي + sport360+يوروسبورت

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *