التخطي إلى المحتوى
اخر اخبار برشلونة اليوم | جديد اخبار نادي برشلونة اليوم الاحد 11/12/2016 أهم مباريات برشلونة اليوم
اخبار برشلونة اليوم

اخر اخبار نادي برشلونة اليوم الاحد 11/12/2016, يرصد موقع صدى دبي الاخباري من خلال قسم اخبار الرياضة اخر واهم اخبار الاندية الدولية والعربية, وفي هذا المقال نخصص فيه اخبار برشلونة واهم الصفقات والمباريات التي سيخوضها خلال الايام القادمة, برشلونة هو النادي الذي لهُ حضانه واسعة وشعبية ضخمة في الدول العربية وجميع العالم, وذلك لكثر انتصاراته وتتويجه بعدة ألقاب رياضية, الدوري الاسباني وكأس ملك اسبانيا, والدوري الاوروبي, والدوري الانجليزي, فقد اصبح برشلونة نادي اسطوري لإحتوائة نجوم عديدة هي من جلعتة يأخذ النصيب الاكبر من الجماهير العربية والاجنبية امثال “ميسي ونيمار وسواريز, وغيرهم من اللاعبين الذي تُقدر أجورهم بملايين اليوروهات.

اخبار برشلونة اليوم

اخر اخبار برشلونة.. حقق برشلونة فوزا ثمينا على مضيفه أوساسونا بنتيجة 3-0، السبت 10 ديسمبر/كانون الأول،ضمن المرحلة الخامسة عشرة من الدوري الإسباني لكرة القدم.

انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي بين الطرفين بعد أن كان برشلونة الأفضل ميدانيا وحصل على العديد من الفرص، إلا أنه فشل في ترجمتها إلى أهداف.

في الحصة الثانية نجح سواريز من فك النحس الذي لازمه، وافتتح رصيده التهديفي بإحرازه الهدف الأول في (د.59) بعد تمريرة عرضية من جوري ألبا، وأضاف ميسي الهدف الثاني في (د.73)، وفي الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع، سجل “البرغوث” الثنائية والهدف الثالث لبرشلونة من تسديدة قوية بعد تلاعبه بالدفاع، ليرتقي إلى المركز الأول في صدارة ترتيب الهدافين (11 هدفا)، ورفع سواريز رصيده إلى 10 أهداف بالتساوي مع البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد.

وبهذا الفوز أصبح رصيد برشلونة 31 نقطة في المركز الثاني، مقلصا الفارق إلى ثلاث نقاط مع غريمه التقليدي ريال مدريد الذي يواجه ديبوروتيفو لاكارونيا في وقت لاحق اليوم، في المقابل توقف رصيد أوساسونا عند النقطة 7 في قاع الترتيب.

اخبار نادي برشلونة اليوم.. الدوري الإسباني: برشلونة يتجاوز متذيل الترتيب بسهولة

حقق برشلونة حامل اللقب فوزه الأول بعد 3 تعادلات على حساب متذيل الترتيب أوساسونا 3-صفر، السبت في المرحلة الخامسة عشرة من الدوري الإسباني لكرة القدم.

ورفع برشلونة رصيده إلى 31 نقطة في المركز الثاني، بفارق 3 نقاط عن ريال مدريد الذي يستقبل ديبورتيفو لاكورونيا في وقت لاحق.
وخاض برشلونة المباراة منتشياً من فوزه الكبير على ضيفه بوروسيا مونشنغلادباخ الألماني برباعية نظيفة الثلاثاء في دوري أبطال أوروبا، فعمق جراح اوساسونا ملحقا به الخسارة الخامسة على التوالي والعاشرة في 15 مباراة، علماً بأنه حقق فوزاً واحداً فقط هذا الموسم.
وفضل مدرب برشلونة لويس إنريكي لاعب الوسط البرتغالي أندريه غوميش على الكرواتي إيفان راكيتيتش، فلعب إلى جانب آندرييس إينيستيا والتركي أردا توران صاحب ثلاثية في مباراة مونشنغلادباخ والذي حل بدلاً من المهاجم البرازيلي نيمار الموقوف.
ولعب قلب الدفاع الفرنسي صامويل أومتيتي أساسياً إلى جانب جيرار بيكيه، فجلس الأرجنتيني خافيير ماسشيرانو على مقاعد البدلاء.
على ملعب “أل سادار” وأمام 17349 متفرجاً، هيمن برشلونة بشكل واضح على مجريات الشوط الأول، بدءاً من كرة الأوروغوياني لويس سواريز المرتدة من القائم الايسر (12).
صنع الأرجنتيني ليونيل ميسي بعدها فرصتين خطيرتين، في الدقيقتين 15 و21، أبعدهما الحارس نوزيت.
وخلافاً لمجريات اللعب، حصل أوساسونا على فرصة خطيرة بتسديدة قريبة من ميغل دي لاس كويفاس، جاءت على شكل تمريرة لم يصل إليها أوريول رييرا المتربص على الزاوية المعاكسة والمرمى مكشوف أمامه (30).
وهذه المرة الرابعة على التوالي في الدوري ينهي برشلونة شوطه الأول بتعادل سلبي.
مطلع الشوط الثاني، حصل أوساسونا على فرصة بالغة الخطورة، عندما أطلق سيرخيو ليون تسديدة ساقطة من زاوية ضيقة على حدود المنطقة هبطت على عارضة الحارس الألماني مارك-أندريه تير شتيغن في الدقيقة 48.
رد برشلونة جاء حاسماً، فمن عرضية للظهير الأيسر جوردي ألبا تابعها سواريز بيمناه من مسافة قريبة هزت شباك نوزيت للمرة الأولى في المباراة في الدقيقة 59.
ورفع سواريز رصيده إلى 10 أهداف بالتساوي مع البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد.
وحسم الفريق الكاتالوني المباراة منطقياً عن طريق الأرجنتيني ليونيل ميسي، وبسيناريو الهدف الأول، إذ انسل ألبا على حافة المنطقة اليسرى ولعب عرضية تابعها نجم الأرجنتين بيسراه في الشباك هدفا ثانيا (72).
وفي الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع، سجل ميسي الثنائية والهدف الثالث لبرشلونة من تسديدة قوية بعد تلاعبه بالدفاع، ليرتقي إلى المركز الاول في صدارة ترتيب الهدافين (11 هدفاً).
وهذا الهدف السابع عشر لميسي في آخر 9 مباريات أمام أوساسونا، 6 منها على ملعب “أل سادار”.

المصدر: صدى دبي+arabia.eurosport+ روسيا اليوم

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *