التخطي إلى المحتوى
ورد قبل قليل.. الجوازات السعودية تصدر قرار بإيقاف إصدار التأشيرات لأصحاب 19 مهنة من المقيمين في ارض المملكة
الجوازات السعودية تصدر قرار بايقاف تأشيرات على اصحاب 19 مهنة

الجوازات السعودية تصدر قرار إيقاف التأشيرات للمقيمين يعملون في 19 مهنة، تتجه المملكة العربية السعودية في الظل السياسي الجديد لها التي تطبقه منذ حوالى عامين تقريبا التوطين وذالك من اجل إتاحة الفرص للعامله الوطنية على حساب العمالة الوافدة وكشفت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية عن قائمه بها 19 مهنه تم إدراجها تحت ايطار التوطين وهى لا يسمح لغير المواطنين السعوديين العمل بها .

وهذا القرار قد جاء من وزارة العمل السعودية عقب السؤال من احد المقيمين بالمملكة بالسؤال في حساب خدمة العملاء الذي يتبع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمواقع التواصل الاجتماعي تويتر وكان نص الرسالة .

السلام عليكم هل تم إدراج مهنة أخصائي عقود ضمن المهن التي تم سعودتها ام ما زالت هناك تأشيرات يتم إصدارها بهذا المسمى الوظيفي .

الجوازات السعودية إيقاف تأشيرات 19 مهنه للوافدين

وأوضحت الجوازات أن ال19 مهنه المسعودة هي كبير إداريين موارد بشرية، مدير شؤون عمل وعمال، اختصاصي شؤون الأفراد، مدير علاقات الأفراد، مدير شؤون الموظفين، كاتب داوم، كاتب استقبال فندقي، كاتب شؤون الأفراد، كاتب توظيف، كاتب شؤون موظفين، كاتب استقبال عام، كاتب شكاوى، أمين صندوق، كاتب استقبال مرضي، حارس أمن خاص، مخلص جمركي، العملات في محلات المستلزمات النسائية، ناسخ أو مصلح مفاتيح .

نستعرض معكم كل جديد خاص بالعمالة والوافدين والمرافقين من خلال موقع ثقفني وكل أخبار التأشيرات الخاصة بالعمالة بالمملكة العربية السعودية .

تحديث

تسعى المملكة العربية السعودية هذه الأيام إلى تمكين سعوده بعض المهن داخل المملكة وعدم أشغالها لأي وافد اجنبي حتى تمنح فرص العمل والتمكين للمواطن السعودي .

هناك بعض المهن سوف تكون خاصه فقط للسعوديين وغير مصرح العمل بها لأي من العمالة الوافدة الجوازات السعودية أخذت خطوات بهذا الشان ونتابع معكم ونتعرف على اخر التطورات في هذا الأمر .

بدأت السعودية منذ فترة بتوطين بعض المهن بحيث يمنع الوافدين العمل بها وتكون قائمه على المواطنين السعوديين فقط ومن خلال هذه المقالة سنتعرف على كل جديد يحدث في هذا الأمر تابعونا .

الجوازات السعودية تنفي ما يتم تداوله بشأن إيقاف تجديد إقامات بعض المهن

وبعد التأكد من الخبر الذي تم تداولة, فقد توصلنا الى ان الجوازات السعودية نفت ما تم تداولة

نفت المديرية العامة للجوازات، اليوم الأربعاء، صحة الأنباء المتداولة عن إيقاف تجديد إقامات الوافدين الخاصة ببعض المهن في المملكة.

وأوضحت الجوازات عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، أن هذه الأنباء المتداولة عارية من الصحة تماماً وغير صحيحة على الإطلاق، مؤكدةً على أنه لا يوجد مهن متوقف تجديد الإقامات لها في الوقت الحالي.

وجاء هذا التوضيح من المديرية العامة للجوازات بعد تلقيها استفساراً من أحد المقيمين قال فيه، «هل مهنة فني حاسب آلي لا تُجدد»، لترد الجوازات: «لا يوجد مهن متوقف تجديد الإقامات لها، وبما يخص رخص العمل فضلاً التواصل مع وزارة العمل لإفادتك».

المصدر/ وكالات

WhatsApp chat