التخطي إلى المحتوى
الجوازات السعودية.. تصريح “هام” بخصوص قرار بإيقاف تحويل هوية زائر إلى إقامة
الجوازات السعودية

صحيفة صدى دبي الاخبارية – أفاد مصدر مطلع في المديرية العامة للجوازات السعودية على أن هناك قرارا يدرس بخصوص منح مقيمين الإقامة الدائمة وذلك ضمن شروط محددة سيتم اعتمادها.

حيث أكد المصدر أن قرار الإقامة الدائمة للمقيمين من المتوقع أن يصدر خلال الشهرين المقبلين بتصريح رسمي من الوزارة، وسوف يتم نشره في الجريدة الرسمية.

وأوضحت التفاصيل أن الإقامة الدائمة سوف تكون للمقيمين المتواجدين في المملكة فترة طويلة تزيد عن عشر سنوات بالإضافة إلى المواليد داخل المملكة.

وكان سمو الأمير محمد بن سلمان قد قدم مؤخرا مقترحات هامة للمقييمن وكان من ضمنها مقترح منح الإقامة الدائمة للمقيمين من مختلف الجنسيات لكن ضمن شروط.

شددت المديرية العامة للجوازات السعودية ، على ضرورة عدم التعامل إلا مع الإعلانات الصادرة عنها رسميًا, جاء ذلك ردا على تداول شائعة وقف نقل هوية زائر إلى مقيم.

وكان رد من الجوازات على سؤال متابع حول إيقاف نقل هوية زائر إلى إقامة، عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي (تويتر)، مضيفة: “في حال وجود أي إعلانات رسمية من المديرية العامة للجوازات، سيتم الإعلان عنها عبر القنوات الرسمية”.

و أعلنت المديرية العامة للجوازات السعودية في وقت سابق الانتهاء من التمديد آلياً لعدد ( 329015 ) ولمدة ( ستة أشهر ) لحاملي ” هوية زائر ” من اليمنيين المقيمين في المملكة دون مراجعة إدارات الجوازات , وذلك لمن قام بسداد رسوم تمديد ” هوية زائر ” من خلال نظام سداد للمدفوعات الحكومية عبر القنوات البنكية المتاحة خلال الفترة المحددة من تاريخ 13/9/1438هـ وحتى 23/9/1438هـ .

كما أوضحت الجوازات أنه تم التمديد آلياً لمن سبق له أن قام بالتمديد قبل تاريخ بداية الفترة المحددة للتمديد وذلك لتوحيد تاريخ انتهاء مدة سريان صلاحية ” هوية زائر ” ، وأنه ستصل رسالة نصية على الهاتف النقال المسجل في نظام ” أبشر ” في حساب المستضيف تفيد بانه بإمكانه طلب طباعة وتوصيل ” هوية زائر ” .

وأبانت المديرية العامة للجوازات أن من تأخر عن سداد رسم تمديد “هوية زائر” بعد تاريخ 23 / 9 / 1438 هـ ومن لم يتم تمديد ” هوية زائر ” له لأي سبب فإنه يمكن للمستضيف الدخول عبر حسابه الشخصي عن طريق الخدمات الإلكترونية ” أبشر ” وطلب تمديد ” هوية زائر ” بعد سداد رسم التمديد مع تسديد رسوم غرامة التأخير المستحقة نظاماً من خلال نظام سداد للمدفوعات الحكومية عبر القنوات البنكية المتاحة ، وإكمال إجراءات طباعة وإيصال الهوية من قبل المستضيف واستلامها عن طريق خدمة البريد السعودي “واصل”.

وأكدت الجوازات أنه لن يتم استقبال طلبات التمديد والطباعة لهوية زائر بالمراجعة التقليدية لإدارات الجوازات، وخصصت الجوازات بريد التواصل الإلكتروني (992@gdp.gov.sa ) والحساب الرسمي في تويتر(AljawazatKSA@ ) والحساب (EpassportGovSa@ ) للرد على جميع الاستفسارات حول تمديد وطباعة ” هوية زائر “.

المصدر: تويتر + المشهد اليمني