التخطي إلى المحتوى
الجوازات.. شروط من يريد البقاء في السعودية وتجنب الترحيل في ظل ازمة كورونا

في ظل الازمة الخانقة التي تمر فيها المملكة العربية السعودية واغلب دول العالم بسبب تفشي وباء فيروس كورونا المستجد قالت مصادر معروفة لصدى دبي ان الجوازات السعودية في بيان لها وكذالك من خلال الردود على منصة تويتر بخصوص المقيمين واحتمالية ترحيل عدد كبير منهم بسبب ازمة كورونا.

من المهم ان يعلم الكثير من الوافدين أن هناك بعض الشروط الأساسية التي يجب أن تتوفر ، في كل الوافد لبقائهم وبقاء عوائلهم في المملكة، وفي ظل الظروف التي تعيشها البلاد والعالم بأكمله بسبب فايروس كورونا فيما يتعلق بإجراءات الدخول والخروج والسفر والإقامة.

حيث يتطلب بقاء الوافدين في أي دولة كانت بعض الشروط الهامة، وتتثمل شروط بقاء الوافدين بأن لا يكونوا عبئا على الدولة، وإنما يجب أن يكونوا أفردا منتجين، من ذوي التخصصات الهامة أيضا.

حيث أشار مصدر بالجوازات، إلا أنه لبقاء الوافدين في السعودية، يجيب أن تتوفر بهم بعض الشروط، ومن ضمن الشروط الأساسية لتجديد هوية المقيم له ولأبنائه كالآتي

الاول – أن يكون للفرد إقامة نظامية مدفعة الرسوم بشكل كامل، وخالي من الأمراض.

الثاني – أن يكون ملتزم بتسديد الرسوم المطلوبة منه ولا يوجد عليه رسوم مستحقة غير مدفوعة.

الثالث – أن يكون الوافد إضافة للمملكة وليس عبئ أو من ضمن العمالة العشوائية والسائيبة ويقدم شيء جديدا.

وايضا من لا تتوفر به واحدة من هذه الشروط، لن يستطيع أن يحصل على إقامة نظامية، وعند موعد تجديد الإقامة سيتم تسريحه إلى خارج المملكة لأن القوانين والأنظمة في هذا الشأن واضحة للجميع.