التخطي إلى المحتوى
الحملة الوطنية لـ”سرطان الثدي” تختتم اعمالها في جمعية المراح
جمعية المراح تنتهي من الحملة الوطنية لسرطان الثدي

صدى دبي – زهير الغزال

بحضور مدير مستشفى مدينة العيون الاستاذ فهد بن وسمي الكليب ونائبه الاستاذ خليفة العواد ورئيس جمعية المراح الخيرية الاستاذ صالح بن عثمان المرشد واعضاء الجمعية افتتحت امس الأربعاء 25 – 1 – 1438 هـ الحملة الوطنية للكشف المبكر عن سرطان الثدي والذى كان تحت شعار (( أنتِ الحياة .. افحصي وطمنينا )) من الساعة 4 عصراً إلى الساعة 9 مساءًفي مقر روضة جمعية المراح الخيرية والتى أستمرت ليوم واحد . بتنظيم من مستشفى مدينة العيون بالتعاون مع جمعية المراح الخيرية . حيث تجولوا في عربة الكشف المبكرلسرطان الثدي لتعرف على طريقة العمل فيها حيث تم شرحها من قبل الاستاذة ساميه التركيه المشرفه على العربة في كيفية استقبال المرضى بعد استيفاء الشروط وتسجيل البيانات الخاصة ومن ثم يتم عمل الفحص الطبي من قبل طاقم نسائي متخصص .

وقد شهدت الحملة اقبال كبير من الزائرات اللاتي توافدن على الحملة للاستفادة من الخدمات المقدمة لهن . حيث تنوعة فقرات الحملة الوطنية من اركان وبرامج توعوية تمس صحة المراه في جميع مراحل الحياه مثل الفحص الذاتي لسرطان الثدي وكيفية تطبيقه . بالاظافة الى تعريف الزائرات الى مرض هشاشة العظام الذي يصيب غالبية كبيرة من النساء وكيفية الوقاية منه ودور التغذية السليمة والرياضة في محاربة ومكافحة سرطان الثدي وهشاشة العظام .

كما تم تفعيل ركن خاص لقياس الضغط والسكر وتعريف الجمهور الى خطورت هذا المرض وكيفية الوقاية منه . فيما تم تطعيم بعض الزائرات لقاح ضد الأنفلونزا الموسمية وخاصة اصحاب الامراض المزمنة .

كما تم تخصيص جزء كبير من الوقت لتعريف عن كيفية غسل اليدين واهمية ذلك على صحة الفرد .
كما تم فحص بعض السيدات ممن تنطبق عليهن الشروط في عملت الكشف الطبي للوقاية من سرطان الثدي.

ذكر ذلك في ختام الحملة رئيس قسم العلاقات العامة والإعلام والتوعية الصحية بمستشفى مدينة العيون الاستاذ ياسر محمد السعيد هذا الحملة تاتي ضمن انشطة وبرامج المستشفى والمنسقة من قبل مديرية الشؤون الصحية في الاحساء ( مركز الكشف المبكر للاورام ) باشراف مباشر من الدكتور عمر بايمين مدير المركز . كما اوضح ان يوم الثلاثاء من كل اسبوع هناك عيادة متخصص لسرطان الثدي في المستشفى . لكن يجب على المراجعة تحديد موعد مع العيادة قبل المجيى الى المستشفى بالاتصال على ارقام المستشفى .

فيما بعث صالح المرشد رئيس الجمعية شكره وتقدير الى جميع الطاقم الطبي المشاركة في انجاح هذا الحملة الوطنية لسرطان الثدي.

المصدر: صدى دبي