التخطي إلى المحتوى
السعودية تطلق خدمة جديدة لجميع السعوديين والمقيمين: طريقة الدخول الى خدمة فرجت
خدمة فرجت السعودية

اطلقت المملكة العربية السعودية خدمة جديدة لجميع السعوديين والمقيمين, والتي نالت أعجاب الشعب السعودي والمقمين, وقد كانت ردت فعل قوية لجميع مغردي ورواد موقع التواصل الاجتماعي الاشهر في السعودية #تويتر.

أكدت المديرية العامة للسجون أنه بإمكان المواطن أو المقيم الذي لديه حساب في منصة “أبشر” التبرّع بمبلغ مالي لأي سجين يقوم باختياره من قوائم السجناء المشمولين بمبادرة “فرجت”؛ وذلك لمساعدتهم على سداد ديونهم.

وكشفت المديرية العامة للسجون التابعة لوزارة الداخلية، اليوم الجمعة في مقطع فيديو نشرته عبر حسابها في “تويتر”، عن آلية التبرّع لفك أزمة السجناء الموقوفين على ذمة قضايا مالية من خلال مبادرة “فرجت” التي مضى على إطلاقها يومان.

وأوضحت “السجون”، أن هناك مواطنين ومقيمين يبلغ عددهم 6227 سجيناً على ذمة قضايا مالية، الذين بمقدورهم الاستفادة من التبرعات ضمن المبادرة، التي تتيح للمتبرع دفع المبلغ المالي الذي يناسبه للمساهمة في تجميع دين السجين.

ولفتت إلى أنه يمكن للمتبرّع استعراض قوائم السجناء المشمولين بالمبادرة من خلال منصة أبشر، وذلك عن طريق الدخول إلى الحساب واختيار “خدماتي” ثم “المديرية العامة للسجون” والسداد من خلال خدمة سداد البنكية لحساب التنفيذ القضائي.

وبعد ظهور خدمة السداد عن السجناء “فرجت”، يمكن من خلال عدة اختيارات كمنطقة السجن وجنسية السجين وحالته الاجتماعية، الوصول لقائمة بعدد من السجناء والمبالغ المطلوبة عليهم.

تفاصيل خدمة فرجت مع ابشر

ماهي خدمة فرجت؟

هي خدمة تتيح تسدي ديون الموقوفين في القضايا المالية. تعرف عليها اكثر من خلال الصورة التالية:

قصة جميلة؛

أطلقت خدمة فُرِجَت في تاريخ ٢٤ رمضان و تم عبرها الإفراج عن أكثر من ٢٠٠ موقوف حتى الآن .

نشكر لكم إدخالكم البهجة إلى قلوب أسر الموقوفين مع قرب دخول عيد الفطر جعله الله في موازين حسناتكم.

خدمة فُرِجَت

سلّطت الضوء على القيم المتأصلة في مجتمعنا من تآخي و تعاضد.

مثال لحالة تم الإفراج عنها في وقت قياسي:

المبلغ المتعثر:
326,800.00 ريال سعودي

تم سداد الفاتورة من قبل فاعلي الخير في:
01/06/2019 *14:54*

تم الإفراج عن الموقوف في:
01/06/2019 *16:44*

فرحة وردود افعال رواد موقع التواصل تويتر تغريدات

كم من أسرة تشتت بسبب سجن عائلها أو أحد أفرادها، فأتى الفرج بتوفيق الله من مبادرة #فرجت_مع_ابشر
@Absher

شكراً للقائمين على هذه المبادرة ومن بادر بها، صورة حيّة من صور الجسد الواحد.

تكفون موقفه خدماتي وبعد العيد بدخل السجن عندي عائله واطفال اللي بيسدد عني له الدعاء لو اسدد حقه كامل او اعمل عنده حتى اوفيه دينه

واحدة من أعظم الخدمات الخيرية والاحسان في تكافل المجتمع وبسرية تحفظ خصوصية المدين .. وتمكّن المتبرع من الاطلاع على الحالة والسداد مباشرة عبر التطبيق الأكثر أماناً وبموثوقية كاملة وتحت إشرافهم.
جزى الله من بادر لإنشاء هذه الخدمة والمتبرعين خير الجزاء ..

مبادرات مثل #فرجت_مع_أبشر و #جود_الإسكان ، شيء من الخيال، وصلنا مرحلة رفيعة من اتقان العمل وضبط التبرعات بمصداقية ومهنية عاجلة.
لك الحمد يا رب.
تثق الآن أن صدقتك تذهب للمحتاج الحقيقي.

WhatsApp chat