صدى دبي – يُعتبر توقيت وموعد إجازة عيد الفطر من الأشياء المهمة لدى الشعب السعودية والمقيمين بالمملكة, حيث يوجد الكثير الذي يتساءلون متى موعد اجازة عيد  الفطر؟ ، بداخل المملكة العربية السعودية، وذلك من أجل معرفة مواعيد إجازة العيد في كافة الشركات العاملة في المملكة العربية السعودية، وذلك من أجل الحصول على الإجازة الرسمية في ظل الأزمة الحالية التي تمر بها الكثير من المناطق، من أجل مواجهة جائحة كورونا في مختلف مناطق العالم.

هذا ويترقب جميع المسلمين في الوقت الحالي، عيد الفطر المبارك والذي يحل علينا عقب انتهاء شهر رمضان المبارك، وسوف يحل علينا العيد في العام الحالي في ظل الظروف الاستثنائية المتخذة في كافة الدول العربية ودول العالم، من أجل مواجهة كورونا، حيث من المرتقب أن يستمر حظر التجوال في عدد من المناطق العربية والسعودية، وذلك حفاظاً على سلامة كافة المواطنين والمقيمين بداخل المملكة العربية السعودية.

موعد إجازة عيد الفطر في القطاع الخاص

ومن جانب اخر, يستمر المواطنين والمقيمين بداخل المملكة العربية السعودية بمتابعة، الإعلان عن موعد إجازة عيد الفطر في القطاع الخاص، والتي سوف يتم تطبيقها في الأيام القليلة المقبلة في كافة شركات السعودية وشركات القطاع الخاص بكافة مناطق المملكة.

موعد إجازة عيد الفطر في القطاع الخاص

هذا وقد أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية، في بيان رسمي من خلال موقعها الإلكتروني وكافة وسائل التواصل الاجتماعي التابعة لها، عن موعد إجازة عيد الفطر المبارك في القطاع الخاص، والتي سوف تكون أربعة أيام متتالية، والتي سوف تبدأ من اليوم التالي لليوم التاسع والعشرين من شهر رمضان، على أن يعاود المواطنين إلى العمل بعد انتهاء المدة المحددة.

وكشفت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، أنه يحق لكل عامل الحصول على أجر كامل في مختلف إجازات الأعياد والمناسابات المحددة في اللائحة الخاصة بالوزارة، ضمن المادة 112 من نظام العمل المتبع في كافة مناطق المملكة العربية السعودية.

تجدر الإشارة إلى أن الحكومة السعودية، أعلنت عن تطبيق عدد من القرارات الهامة في الأيام الماضية، من أجل مواجهة تفشي جائحة كورونا في كافة مناطق المملكة، وذلك في ظل ارتفاع الإصابات في الفترة الأخيرة، وأعلنت الحكومة عن تطبيق العديد من الإجراءات والعقوبات الشديدة والقوية التي سوف تساعد في مواجهة تفشي الجائحة في مختلف مناطق المملكة، وذلك حفاظاً على سلامة أرواح المواطنين والمقيمين.