التخطي إلى المحتوى
الشيخ “زايد بن حمدان” يكرم الفائزين في شوط البيرق خلال مهرجان الظفرة
الشيخ "زايد بن حمدان" يكرم الفائزين في شوط البيرق خلال مهرجان الظفرة

خلال حفل جماهير كبير صباح الخميس, توج الشيخ زايد بن حمدان بن زايد ال نهيان مساء اليوم الفائزين في ختام فعاليات النسخة العاشرة من مهرجان الظفرة في شوط البيرق والتي حسمت الإبل المملوكة لسمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل صاحب السمو رئيس الدولة نتيجتها بالحصول على المركز الأول في فئة الاصايل المحليات بينما حسمت الإبل المملوكة للفندي خميس الفندي غانم المزروعي نتائج المجاهيم لصالحها.

وأسفرت باقي نتائج الاصايل عن فوز الشبك رقم 3 لمالكه الشيخ سيف بن خليفة بن سيف بن محمد آل نهيان بالمركز الثاني وجاء في المركز الثالث الشبك رقم 7 لمالكه مبارك عبدلله مبارك الدوسري.

وفي شوط البيرق مجاهيم عام فاز بالمركز الأول الشبك رقم 4 لمالكه الفندي خميس الفندي غانم المزروعي وحل في المركز الثاني الشبك رقم 8 لمالكه الشيخة شيخة بنت ذياب بن سيف بن محمد آل نهيان وجاء في المركز الثالث الشبك رقم 6 لمالكه عشير عبدلله مرزوق المنصوري وقام الشيخ زايد بن حمدان بتسليم بيرق الظفرة للفائزين في شوط البيرق والجوائز للفائزين في باقي المنافسات التي أقيمت خلال المهرجان وسط حضور جماهيري كبير من عشاق مزاينة الإبل.

كما تم تكريم الجهات الراعية للمهرجان وهي مؤسسة الإمارات للطاقة النووية وشركة سيكيورتيك ومركز إدارة النفايات بأبوظبي “تدوير”وشركة بترول أبوظبي الوطنية “أدنوك”.

وساهمت العديد من الجهات في دعم جهود اللجنة العليا المنظمة وهي ديوان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية ودائرة الشؤون البلدية – بلدية المنطقة الغربية والقيادة العامة لشرطة أبوظبي وهيئة أبوظبي للسياحة والثقافة وشركة أبوظبي للخدمات الصحية “صحة” والهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف ومؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية وشركة أبوظبي للتوزيع وجهاز أبوظبي للرقابة الغذائية وقناة بينونة الشريك الإعلامي الرسمي.

شهد حفل التتويج الشيخ شخبوط بن نهيان بن مبارك ال نهيان ومعالي سهيل بن محمد فرج فارس المزروعي وزير الطاقة وسعادة اللواء ركن طيار فارس خلف المزروعي رئيس لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية وسعادة محمد حمد بن عزان المزروعي وكيل ديوان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية وسعادة سلطان بن خلفان الرميثي مدير مكتب سمو ممثل الحاكم في المنطقة الغربية وعدد من أعيان المنطقة الغربية .

وأكد الشيخ زايد بن حمدان بن زايد آل نهيان في تصريح له في ختام الحفل حرص قيادتنا الرشيدة على دعم كل الفعاليات التراثية ومنها مهرجان الظفرة وترسيخ ثقافة المهرجانات التراثية التي تعد وسيلة مهمة لتعليم الأجيال وصون التراث والمحافظة على العادات والتقاليد الأصيلة التي تعتبر رصيدا حضاريا وإنسانيا للإمارات أمام العالم.

وأكد ان مهرجان الظفرة العاشر حقق نجاحا باهرا وسمعة طيبة وإشادة كبيرة من قبل الاوساط المحلية والعالمية المهتمة بالجانب التراثي ..

موضحا أن المهرجان جمع أبناء دول مجلس التعاون الخليجي وأبناء الامارات في صعيد واحد لاحياء تراث الآباء والأجداد.

وهنأ الشيخ زايد بن حمدان الفائزين بجائزة البيرق في مهرجان الظفرة للعام الحالي وتمنى لهم التوفيق والنجاح في مختلف المهرجانات والفعاليات المحلية والإقليمية.. كما وجه الشكر لرئيس وأعضاء اللجنة العليا المنظمة للمهرجان على ما لمسه من حسن الإعداد والترتيب لإنجاح الحدث والتخطيط والمتابعة لكافة فعاليات المهرجان منوها بدور الجهات والشركات الراعية للمهرجان التي تأتي في إطار مسؤولياتها المجتمعية.

جدير بالذكر أن الدورة العاشرة من مهرجان الظفرة تم تنظيمها من قبل لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية بأبوظبي في مدينة زايد بالمنطقة الغربية خلال الفترة من 13 إلى 29 ديسمبر الجاري.

وشهد المهرجان اهتماما واسعا في وسائل الإعلام الدولية وذلك لما يشكله هذا الحدث البارز من أهمية استثنائية في الحياة الثقافية والتراثية لإمارة أبوظبي ولدولة الإمارات والمنطقة عموما.

وأضحى المهرجان جسرا مهما للتواصل الإنساني والثقافي والاجتماعي بين شعب دولة الإمارات وشعوب العالم ونجح في الترويج للتراث الإماراتي الأصيل وتعزيز جهود صونه والحفاظ عليه ويسهم عاما بعد آخر في وضع المنطقة الغربية على خارطة السياحة العالمية معرفا بها وبتفاصيل ثقافتها وأصالتها وتقاليد أهل الإمارات.

المصدر: وكالة وام