التخطي إلى المحتوى
الصحة السعودية تواصل تنظيم فعاليات حملة “الانفلونزا” الموسمية بالمراكز التجارية
الصحة السعودية تواصل حملة فعاليات الانفلونزا الموسمية في المراكز التجارية

تستهدف أكثر من مليوني شخص: “الصحة” تواصل تنظيم فعاليات حملة الانفلونزا الموسمية بالمراكز التجارية.
صدى دبي /زهير الغزال
تتواصل فعاليات الحملة الوطنية للتطعيم بلقاح الإنفلونزا الموسمية بالمراكز التجارية ، والتي دشنتها الصحة مؤخراً وتستهدف تطعيم أكثر من مليوني شخص .

وذكرت “الصحة” أن الفرق الميدانية الطبية وفرق التوعية الصحية متواجدة ومستمرة في تطعيم الفئات المستهدفة داخل المراكز التجارية في كل من الرياض والمنطقة الشرقية وجده ومكة المكرمة . حيث تسعى “الصحة” عبر الحملة لإستهداف الفئات الأكثر عرضة لمضاعفات الإنفلونزا، وهي فئات المصابين بالأمراض المزمنة؛ كالضغط وداء السكري ومرضى القلب والكُلى، والنساء الحوامل وكبار السن والأطفال من عمر 6 شهور وحتى 5 سنوات، والعاملين في قطاع الرعاية الصحية، لتقليل احتمال نقل العدوى داخل المنشآت الصحية.

وأشارت “الصحة” أنها وفرت اللقاحات بمرافقها الصحية، من مستشفيات ومراكز الرعاية الصحية الأولية المنتشرة في جميع المناطق والمحافظات، كما أنها تقوم بتنفيذ حملة توعوية عامة مصاحبة لتثقيف المجتمع، إلى جانب سلسلة من المحاضرات الطبية، التي تستهدف العاملين الصحيين، الذين يقدمون الرعاية للفئات المعرضة للخطر، للتأكد من إطلاعهم على أحدث المعلومات حول تطعيم الإنفلونزا، وفعاليته في تقليل أخطار المضاعفات الخطيرة، بسبب الإصابة بالفيروس.

وأكدت “الصحة” على ضرورة أخذ اللقاح لكل من : الممارسين الصحيين كافة من كوادر فنية وإدارية، والأشخاص المصابين بأمراض الجهاز التنفسي المزمنة وأمراض القلب وأمراض الجهاز العصبي وأمراض الكبد المزمنة وأمراض الكلى والأورام ومرضى السكري وفقر الدم المنجلي، بأخذ اللقاح، والأشخاص الذين يعانون ضعف المناعة الوراثية أو المكتسبة والنساء الحوامل ، والأطفال ممن أعمارهم تتجاوز 6 أشهر، و كبار السن والأشخاص المخالطين للفئات الأكثر عرضة للإصابة بمضاعفات المرض .

المصدر: صدى دبي