الكويت: تجديد قرار حظر العمالة الوافدة من العمل 3 أشهر بسبب النائبة صفاء الهاشم

صرح مسؤولين تابيعن لمنظمات عالمية مهتمة بحقوق المهاجرين ان القرارات التعسفية التي اتخذتها الكويت للحد من انتشار فيروس كورونا في البد جاء بطريقة معادية لليد العاملة من الجنسيات الاخرى .

كما صرح ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي ان هذه القرارات تصدر بسبب عدد من النواب في مجلس الامة الكويتي وابرزهم هي النائبة الكويتيه صفاء الهاشم التي تشتهر بكرهها للاجانب وخصوصاً اليد العامله البسيطة سوى من دول عربية او اسيوية.

كما أعلنت الهيئة العامة للقوى العاملة أنها ستبدأ اعتبارا من اليوم الاثنين (أول يونيو) في تطبيق القرار الإداري رقم 535/ 2015 بشأن حظر تشغيل العمالة في المناطق المكشوفة خلال أوقات الظهيرة من الحادية عشرة صباحا حتى الرابعة عصرا يوميا حتى نهاية شهر أغسطس.

وقال مدير عام الهيئة العامة للقوى العاملة أحمد الموسى أن عدد كبير من فرق التفتيش التابع للهيئة ستتابع تنفيذ القرار على مدى 3 أشهر، وستشن حملات تفتيشية مفاجئة على مواقع العمل لرصد أي مخالفات وتسجيلها واتخاذ الإجراءات القانونية بحق المخالفين.

كما صرح ان هذه القرارات تساعد في حماية اليد العاملة من انتشار كورونا اكثر بينهم وكذالك يحميهم من ضربات الشمس المتوقعه في الايام القادمة بشدة الحرارة.

المصدر: وكالات