التخطي إلى المحتوى
الكويت تعلن رسمياً أغلاق مطاراتها لحركة الطيران بسبب تفشي فيروس كورونا

بسبب إنتشار فيروس كورونا المستجد في دولة الكويت، وارتفاع عدد الإصابات في البلاد، فقد أصدرت دولة الكويت قرار رسمي بتعليق رحلات حركة الطيران من وإلى الكويت.

وبحسب مصادر وكالة الكويت كونا الرسمية، فقد أعلنت عن إيقاف جميع حركات الرحلات التجارية من وإلى مطار الكويت الدولي حتى إشعار آخر، وذلك في إطار الإجراءات الاحتياطية التي تتخذها الدولة لمنع تفشي فيروس كورونا في البلاد.

فيما إستثنى القرار رحلات القادمين من الكويتيين وأقرابهم من الدرجة الأولى فقط بالإضافة إلى طائرات الشحن، وفقا لما ذكرته الوكالة الرسمية.

هذا وقد بين وكيل وزارة الصحة الكويتية في مؤتمر صحفي, أن الأسباب التي دفعت مجلس الوزراء لاتخاذ هذا القرار، إذ قال إن بلاده تعاني من تفشي وباء وافد إليها يتفشى مع كثرة التجمعات ورحلات الطيران، وفقا لكونا.

وبعد إعلان قرار من حركة الطيران فقد، أعلنت الكويت شفاء 3 حالات مصابة بفيروس كورونا المستجد، وفقا لتصريحات نقلتها الوكالة عن وزير الصحة.

في سياق متصل، أعلن وزير الداخلية الكويتي، أنس الصالح، عن أسفه مما سمعه حول عدم التزام بعض المصابين في البلاد بالحجر الصحي وأشار إلى أن هذا التصرف يعرض صاحبه للمساءلة القانونية.

ويُشار إلى أن الكويت كانت قد سجلت 72 حالة مصابة بالفيروس حتى 11 مارس/أذار لأشخاص جميعهم قادمين من الخارج، بحسبما ذكره وكيل وزارة الصحة.

وكالة كونا الكويتية تعلن عن إصابات جديدة بفيروس كورونا في بينهم مصري و2 كانا في القاهرة

وفي سياق أخبار تفشي فيرس كورونا الجديد, فقد أعنلت وزارة الصحة الكويتية، اكتشاف 4 إصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد، الثلاثاء، ليرتفع إجمالي المصابين بالمرض في البلاد إلى 69 حالة، تعافى منهم حالتان.

ووفقاً لما نقلته وكالة الأنباء الكويتية الرسمية كونا، عن المتحدث باسم وزارة الصحة، إن من بين حالات الإصابة الجديدة، كويتيان كانا في مصر، بالإضافة إلى مصري اختلط بأحد المصابين من أذربيجان، بينما ارتبطت حالة الإصابة الرابعة بالسفر إلى إيران.

وبين المتحدث باسم وزارة الصحة الكويتية، ان كافة حالات الإصابة الجديدة بالمرض، تتلقى الرعاية الطبية في مستشفيات الكويت.

وفي سبيل رصد إحصائيات إنتشار كورونا في الدول العربية, فقد حدد بيان لمجلس الوزراء الكويتي، نشرته وكالة الأنباء الرسمية (كونا)، دول (مصر، لبنان، سوريا، الهند الفلبين، سريلانكا، بنغلاديش)، بحيث يشملها قرار وقف جميع رحلات الطيران القادمة منها والمغادرة إليها.

وأكد البيان إنه سيمنع دخول القادمين إلى البلاد – من أي جنسية – من حملة الإقامات الصالحة أو سمات الدخول السابقة، وكذلك المحولين من مطارات أخرى، ممن كانوا متواجدين في تلك الدول خلال الأسبوعين الماضيين, وهذا ما تم من خلاله تعليق حركة الطيران من وإلى دولة الكويت في الساعة الأخيرة من يوم الأربعاء.

المصدر/ cnn بالعربية