التخطي إلى المحتوى
المنطقة الشرقية: أمل الدمام يقيم ملتقى “علم النفس العيادي”
جانب من ملقتى علم النفس العيادي

المنطقة الشرقية: أمل الدمام يقيم ملتقى علم النفس العيادي

الاحساء – زهير الغزال

افتتح مدير عام الشؤون الصحية بالمنطقة الشرقية الدكتور صالح بن علي السلوك اليوم الأربعاء ملتقى علم النفس السنوي والذي نظمه مجمع الأمل والصحة النفسية بالدمام بفندق الشيراتون تحت شعار ” علم النفس العيادي نحو المعرفة والممارسة ” وحضره أكثر من 150 مختصاً في مجال الصحة النفسية .

وقال الدكتور السلوك أن الخدمات الصحية تقدمت بالمملكة تقدماً مضطرداً ، وقد حظى القطاع الصحي بالمنطقة الشرقية بنصيب وافر ومضاعف من الدعم تمثل في إنشاء العديد من المستشفيات المركزية الكبيرة وزيادة السعة السريرية وقامت المراكز الطبية المتخصصة وجهزت بالكوادر الطبية المؤهلة والتقنيات الحديثة .

مضيفاً وأما ما يتعلق في مجال الصحة النفسية والاجتماعية كان الاهتمام واضحاً حيث أنشأت الدولة رعاها الله العديد من مستشفيات الصحة النفسية وتم تزويدها بكل الإمكانيات العلاجية والوقائية ولا شك أن سرعة الشفاء من سائر الأمراض بعد الله هو اعتدال الصحة النفسية .

وأشار الدكتور السلوك أن الاهتمام بالصحة النفسية يأتي من مبدأ خصوصية المصابون بالمرض النفسي فهم بحاجة ماسة إلى رعاية خاصة ويأتي في مقدمتها محيط الأسرة ويتبعها المجتمع ومن ثم رعايته داخل المستشفى وتقديراً لذلك ها نحن في هذا الملتقى الأول لعلم النفس الإكلينيكي تحت شعار ( علم النفس العيادي).

هذا وقد صاحب الملتقى معرضاً توعوياً اشتمل على عدة أركان عرضت من خلالها أهم الخدمات المقدمة لعدد من الجهات المختصة بمجال الصحة النفسية التابعة لصحة الشرقية .

المصدر: الاحساء/ زهير الغزال

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *