صدى دبي – تعتبر دولة الكويت هي اول دولة خليجية اعلنت عن اول حالة اصابة بفيروس كورونا، وقد كانت قد اعلنت عن منع تجوال جزئي خلال شهر ابريل الماضي، وبهذا الصدد فقد أعلن مجلس الوزراء الكویتي، الجمعة، فرض حظر شامل على البلاد، اعتبارا من عصر الأحد المقبل حتى 30 مایو لمجابھة فيروس كورونا المستجد.

وبحسبما نقلتة وكالة الأنباء الكويتية “كونا”، اكدت أن مجلس الوزراء الكویتي، قرر فرض حظر شامل للتجول في جمیع أرجاء البلاد على أن یدخل حیز التنفیذ بحلول الساعة الرابعة من عصر یوم الأحد المقبل الموافق 10 مایو الجاري حتى السبت الموافق ال30 من الشھر نفسه.

فيما كان جاء هذا، ضمن الإجراءات التي تتخذھا الدولة لمجابھة تداعیات انتشار عدوى فیروس كورونا المستجد المسبب لمرض “كوفید-19”.

وفي الجانب نفسة،فقد نشر طارق المزرم، رئیس مركز التواصل الحكومي الناطق الرسمي للحكومة، تغریدة عبر حساب (مركز التواصل الحكومي) على “تویتر”، قال خلالها “إن القرار جاء بناء على التوصیات الصحیة في البلاد”.

ومن جانب اخر، كانت وزارة الداخلية الكويتية قد نشرت، الثلاثاء الماضي، مقطع فيديو يظهر مغادرة مصريين من المخالفين لشروط الإقامة في البلاد، بعد احتجاجات شهدتها معسكرات إيواء مخالفين للإقامة، وسط التحديات التي تواجهها في مواجهة فيروس كورونا.

المصدر/ وكالة الأنباء الكويتية كونا