التخطي إلى المحتوى
“بلدية عين دار”: فرض تطبيق استخدام اكياس “الورق” بدلاً من البلاستيكية في المخابز الشعبية
تطبيق استخدام اكياس الورق بدلاً من البلاستيكية في المخابز الشعبية

صدى دبي – زهير الغزال : قامت بلدية عين دار مؤخرا بتنفيذ الحملة الخاصة باستبدال أكياس الورق بدلاً من الأكياس البلاستيكية في المخابز الشعبية في عين دار و الهجر التابعة لها وذلك بتوزيع ملصقات توعوية عن أضرار استخدام البلاستيك مع المواد الغذائية الساخنة.

وأوضح رئيس بلدية عين دار المهندس سلطان بن حامد الزايدي أن البلدية بدأت في تنفيذ الحملة تزامنا مع الحملة التي اطلقتها أمانة المنطقة الشرقية الخاصة بمنع استخدام أكياس البلاستيك في المخابز الشعبية و استبدالها بالأكياس الورقية.

ووجه المهندس الزايدي قسم صحة البيئة بالبلدية بتنفيذ آليات هذه الحملة وتأتي لما لمادة البلاستيك من أضرار على الصحة والتي قد تنتج عن هجرة المواد المكونة له إلى المادة الغذائية خصوصاً أن الخبز يتم وضعه في الأكياس «ساخناً « ويبقى في المركبات لفترات طويلة وبالذات في مواسم الصيف «ودرجات الحرارة المرتفعة».

وأشار رئيس بلدية عين دار إلى أنه ونظراً لما لُوحظ من قيام المخابز الشعبية بحفظ الخبز مباشرة بعد إخراجه من درجة حرارة عالية في التنور بأكياس بلاستيكية الأمر الذي يؤدي سلباً إلى تفاعل المادة الغذائية مع البلاستيك بفعل الحرارة وتأثيرها على صحة الإنسان.

ودعا رئيس بلدية عين دار جميع المواطنين والمقيمين للإبلاغ عن أي ملاحظات أو شكاوي عبر قنوات الأمانة التفاعلية والتي تم تخصيصها لاستقبال البلاغات والشكاوى على مدار اليوم، مؤكدا عدم التهاون مع المحلات المخالفة وذلك برفع بلاغ ضد أي مخالف عن طريق خدمة 940 والذي يعمل على مدار اليوم لاستقبال جميع الملاحظات والتي سيتم التعامل معها فورا، مضيفا بان الأمانة طورت خدمة 940 حيث يمكن للمستفيد أن يرفع البلاغ بشكل أسهل وأسرع بالصوت والصورة لمركز البلاغات والطوارئ 940 في أمانة المنطقة الشرقية عن طريق برنامج (بلاغاتي)على الأجهزة الذكية.

المصدر: صدى دبي / زهير الغزال

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *