التخطي إلى المحتوى
تطبيق جديد لإجراء مكالمات الفيديو في “واتس اب”
تطبيق جديد لإجراء مكالمات الفيديو في "واتس اب"

بعد العديد من التكهنات عن اطلاق تطبيق جديد يتيح لملايين مستخدمي تطبيق التراسل الفوري واتساب من إجراء مكالمات فيديو على لانترنت, فقد تحقق من جديد, تلك الشائعة واصبحت صحيحة.

أطلق تطبيق واتساب للمحادثة الفورية على الإنترنت الميزة التي تعتبر الأهم في عالم التراسل عبر الشبكة العالمية، وهي مكالمات الفيديو.

وأصبحت الميزة متوفرة في الإصدار رقم 2.16.17 على الأجهزة التي تعمل بنظام iOS، وهي متوفرة أيضا في الأجهزة التي تعتمد على نظام أندويد الذي تطوره غوغل.

وتشبه الميزة الجديدة في واتساب، تلك التي تتوفر مسبقا في برامج منافسة مثل “سكايب” التابع لشركة مايكروسوفت وخدمة “فيس تايم” المتوفرة في أجهزة أبل.

كيف تشغل الخدمة؟

قم أولا بالتحديث إلى الإصدار الجديد من واتساب من متجر أبل أو “غوغل بلاي ستور” حتى يتم إضافة الميزة الجديدة إلى التطبيق.

افتح اسم أحد الأشخاص الموجودين لديك في قائمة الاتصال، فيظهر رمز الفيديو في الأعلى في نظام iOS، بينما يظهر في قائمة تحمل عبارة Video Call في نظام أندرويد، ويكفي الضغط على هذا الرمز أو تلك العبارة لإجراء اتصال فيديو إذا كانت شبكة الاتصالات المشترك لديها لا تمنع هذا النوع من المكالمات.

وعلى الرغم من توفر الميزة لجميع مستخدمي واتساب حاليا، فإنها لا تعمل في بعض البلدان لأنها تتطلب الحصول على تراخيص رسمية من هيئات تنظيم الاتصالات في تلك الدول.

المصدر: سكاي نيوز عربية