التخطي إلى المحتوى
دولة الإمارات تحضر خلال اجتماع لتحضير المنتدى التعاوني العربي الصيني
الامارات تشارك في الاجتماعي التحضيري للمنتدى التعاوني العربي الصيني

كان لدولة الإمارات العربية المتحدة حضوراً بارزاً خلال الاجتماعي التنسيقي للإستعداد لتحضير المنتدى التعاوني العربي الصيني, فقد شارك سعادة جمعة مبارك الجنيبي سفير الدولة لدى جمهورية مصر العربية ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية في أعمال الاجتماع التنسيقي الذي عقده المندوبون الدائمون اليوم بمقر الأمانة العامة للجامعة العربية للإعداد للدورة الـ 14 لمنتدى التعاون العربي – الصيني.

وقال السفير خالد الهباس الامين العام المساعد للجامعة العربية للشئون السياسية الدولية إن هذا الاجتماع يأتي في إطار التحضيرات والاعداد للدورة الـ 14 لاجتماع كبار المسؤولين لمنتدى التعاون العربي – الصيني الذي يعقد يومي 22 و23 مايو المقبل في بكين.

ولفت الهباس إلى أنه سيتم على هامش المنتدة عقد الدورة الثالثة للحوار السياسي الاستراتيجي بين الجانبين العربي والصيني .. منوها إلى أن الاجتماعات التنسيقية للجانب العربي تعقد لبلورة الوثيقة التي سيتم اقرارها عندما يلتئم الاجتماع في بكين.

وأشار إلى أنه سيتم خلال اجتماع كبار المسئولين بين الجانبين العربي والصيني مناقشة كل الامور المطروحة على الأجندة بما فيها القضايا الرئيسية في المنطقة وانشطة التعاون مع الجانب الصيني في المجالات الاقتصادية والاجتماعية وغيرها بما يخدم المصلحة المشتركة للجانبين العربي والصيني.

المصدر: وكالات