التخطي إلى المحتوى
عااااجل.. سلطنة عُمان تعلن عن وفاة “السلطان قابوس” سلطان سلطنة عُمان
السلطان قابوس يقرأ القرآن - تعبيرية

مصادر تكشف حقيقة وفاة “السلطان قابوس” سلطان سلطنة عُمان والدولة التي ترَوج لمثل هذه الشائعات ؛ اشتعلت مواقع التواصل الاجتماعي “تويتر, فيسبوك” وبعض المواقع الالكترونية على الانترنت, في تداول خبر وفاة السلطان قابوس بن سعيد سلطان دولة عُمان الشقيقة, وبحسب مصادر خاصة في سلطنة عُمان فقد رجحت أن يكون السلطان قابوس بن سعيد قد وافته المنية منذ ساعات، أو ربما منذ الثلاثاء 19-12-2017 ، إلا أن العائلة والسلطات في البلاد تتكتم على خبر الوفاة بانتظار الترتيبات اللازمة لما بعد الوفاة، وبانتظار اختيار من سيخلفه في الحكم سلطنة عُمان.

وبحسب متابعة موقع “صدى دبي” للأخبار عن حقيقة وفاة السلطان قابوس, لم تجد الصحيفة اي اخبر صحيح من وكالة الانباء العمانية الرسمية, هذا ولا يوجد في سلطنة عُمان أي ولي للعهد، أو نائب للسلطان، كما أن السلطان قابوس يحكم البلاد منذ فترة طويلة، وليس واضحاً لدى أغلب المواطنين من سيخلفه في الحُكم.

وقالت المصادر وفق موقع ”أسرار عربية” أن دول الخليج تخشى أن تنزلق السلطنة الى فوضى أو توتر سياسي بعد وفاة السلطان قابوس ولذلك تم الاعلان قبل ساعات عن انضمامها الى التحالف الاسلامي لمكافحة الارهاب، وهو تحالف عسكري تقوده السعودية، وقد يُمكن السعودية بعد وفاة السلطان قابوس من التدخل في البلاد.

وكان السلطان قابوس بن سعيد بن تيمور آل بوسعيدي قد ولد في 18 تشرين ثاني/ نوفمبر 1940، أي أنه يبلغ من العمر 76 عاماً، لكنه إضافة الى كبر سنه يعاني من وضع صحي صعب، حيث كان العام الماضي قد أمضى ثمانية شهور لأغراض العلاج في ألمانيا، وفي شباط/ فبراير من العام الحالي 2016 غادر السلطنة مجدداً من أجل إجراء فحوصات طبية، إلا أنه ليس معروفاً ما هي الأمراض التي يعاني منها.

وكانت سلطنة عُمان شهدت اضطرابات سياسية في العام 2011 أدت الى مقتل عدد من المواطنين، وذلك بالتزامن مع تظاهرات كبيرة طالبت بالاصلاح في البلاد.

تغريدات رواد موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”

رحيل #السلطان_قابوس رحمه الله خسارة لعمان والخليج والعالم العربي والاسلامي .. خسارة للحكمة والاعتدال .. رحمك الله وادخلك فسيح جناته pic.twitter.com/95WUrXMwzy

— احمد الدويسان #قابوس (@ahmedaldwesan2) December 19, 2017

تقولوا صدق
خبر
وفاة الشيخ قابوس
سلطان سلطنة عمان.
دون بديل الى الان – يشعر بـالحزن

— محمد الغريش-الذاري @algherish) December 19, 2017
هام: أنباء عن وفاة السلطان قابوس.. والترتيبات جارية في سلطنة عُمان
https://t.co/yddEMGGLwH by #AsrarArabiya via @c0nvey

— Osama Sarsak (@SarsakOsama) December 29, 2016
خبر عاجل ❌

وفاة السلطان قابوس
وحتى الان لم يعلن
بسبب ترتيب القياده#وفاة_السلطان_قابوس

— مُهتَم . (@mohtam22) December 19, 2017

هذا وسنقوم بموافاتكم زوارنا الكرام عن اخر الاخبار تردنا من سلطنة عُمان عن صحة الاخبار المتداولة عن وفاة السلطان قابوس.

مصادر تكشف حقيقة وفاة “السلطان قابوس” سلطان سلطنة عُمان

وبعد الضجة التي احدثتها مختلف مواقع التواصل الاجتماعي والمواقع الالكترونية عن شائعة الوفاة، لكن مصادر عُمانية كانت قد نفت, الجمعة، تلك الشائعات، حيث غردت “شبكة عمان المحلية” على صفحتها الرسمية “تويتر”: “لله الحمد والشكر صحة جلالة السلطان قابوس -حفظه الله ورعاه- جيدة وكل ما يشاع عنه عار من الصحة و غير صحيح”.

وفي ذات السياق, فقد استنكر العُمانيون، عبر هاشتاغ #السلطان_قابوس_بخير على موقع التواصل “تويتر”، هذه الشائعة، ملمّحين إلى وقوف “إيران” خلفها، حيث علّق “نايف بن فهد الثنيان”: “وسيبقى بخير إن شاء الله و #انضمام_عُمان_للتحالف_الإسلامي قهر سياسة #المجوس لأن #خليجنا_واحد رغم أنف #الصفويين #الرافضة”.

وأكد “زعابي”: “واحد من الأمرين يا إمّا انضمام عُمان للتحالف أزعجكم أم أنكم تصدقوا خزعبلات علي الشيباني(منجم) المهم أن #السلطان_قابوس_بخير ولله الحمد”.

وقال “شاعر المجهول”: “يتداول البعض شائعات مصدرها خارج نطاق الخليج لنشر الفتة ونشكر السعودية وجميع دول مجلس الخليج خليجنا بعيد عن الفتن”.

وأيّد “محمد” بقوله: “لا أدري ما الدافع وراء كل هذه الشائعات المُغرضة.. اتضح لي أن عُمان هي حجر الأساس ومحور حديث الجميع #غصب_عنكم”.

هذا, ويحظى السلطان قابوس بمكانة خاصة في قلوب العمانيين فقد تحولت السلطنة في عهده من دولة منعزلة تعاني الفقر والتمرّد الى دولة مستقرة وآمنة فيها صناعة لتصدير النفط وبنية تحتية حديثة تضاهي باقي جيرانها الخليجيين الأكثر ثراء.

وقال “مازن المصالحي”: “أي واحد ينشر هذي الشائعة إن شاء الله يكون يومه قبل يوم السلطان قابوس الله يحفظه. وشكرا”.