التخطي إلى المحتوى
مصر تعلن تسجيل الإصابة الثانية بفيروس كورونا

صدى دبي – القاهرة.

أعلنت وزارة الصحة في مصر في بيان مشترك مع منظمة الصحة العالمية، قبل لحظات عن اكتشاف حالة إيجابية حاملة لفيروس كورونا الجديد «كوفيد 19» داخل مصر لشخص أجنبي، وفقا لـموقع بوابة أخبار اليوم المصرية.

وقد أوضح المتحدث الرسمي لوزارة الصحة الدكتور خالد مجاهد، أن الوزارة استطاعت ان تكتشف حالة لشخص أجنبي يحمل فيروس كورونا المستجد، مشيرًا إلى أنه فور معرفة ذلك والاشتباه في الحالة والتأكد من النتائج المعملية والتي اوضحت إيجابية للفيروس، قامت الوزارة بإحالته إلى مستشفى العزل، وهو الآن يتلقى الرعاية اللازمة.

فيروس كورونا في مصر

وأضاف الدكتور مجاهد أنه تم الإبلاغ منظمة الصحة العالمية على الفور، كما قامت الوزارة باتخاذ كافة الإجراءات والتدابير الوقائية للحالة المكتشفة بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية، حيث أنه تم نقل الحالة بواسطة إحدى سيارات الإسعاف التي يتم تعقيمها ذاتياً إلى المستشفى لعزله والمتابعه لصحته والاطمئنان عليه، موضحًا أن الحالة إيجابية للفيروس ولا وجود لأي أعراض مرضية عليه وحالته مستقرةً تماماً.

وقال إن وزارة الصحة تقوم حاليا باتخاذ العديد من الإجراءات الوقائية المشددة حيال المخالطين لهذه الحالة من خلال إجراء التحاليل اللازمة للفيروس.

وأشار الدكتور خالد مجاهد إلى أن الحالة هذه هي الثانية في مصر لفيروس كورونا ، مؤكدا أن الحالة الأولى قد تعافت وخرجت من مستشفى العزل بعد أن تلقت الرعاية اللازمة ، لافتا إلى أنه فور الاشتباه او الإبلاغ عن أي إصابة سيتم الإعلان عنها فورًا، وبكل شفافية ووضوح طبقًا للوائح الصحية الدولية، وبالتنسيق والتعاون مع منظمة الصحة العالمية.

وقال متحدث الوزارة أن الوزيرة كلفتهم برفع درجات الاستعداد القصوى بجميع المنافذ والمطارات على مستوى مصر ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس كورونا 2020 ، مؤكدًا اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية.