التخطي إلى المحتوى
معرض سيتي سكيب أبوظبي ينتهي من اعمال دورته
انتهاء سيتي سكيب ابوظبي من اعماله

أنتهاء معرض “سيتي سكيب أبوظبي 2017″ من أعمال دورته الحادية عشرة , يومنا الخميس, الذى أقيم تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة وافتتحه سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي .

و شهد المعرض إطلاق العديد من المشاريع العقارية التي تناسب أصحاب الدخل المرتفع والمتوسط وسط اقبال كبير من الزوار فاق التوقعات وزيادة في نسب المبيعات .

و اتخذت الشركات العقارية من المعرض منصة لإطلاق مشروعاتها للاستفادة من الزخم العالمي الذي يتمتع به من حيث عدد الزوار والمشاركين والمشروعات التي أطلقت .. واستعرضت نخبة مشاريعها العقارية للاستفادة من العدد الكبير من الفرص الاستثمارية القيمة.

وقال فهد سعيد الكتبي رئيس العمليات التشغيلية بشركة الدار في تصريحات صحفية على هامش اليوم الختامي لمعرض سيتي سكيب أبوظبي إن شركة الدار العقارية أنجزت مشروعات بنية تحتية بـمليار درهم في منطقة شاطئ الراحة بأبوظبي منها أعمال التشجير وإنشاء المماشي .

وأضاف إن الدار انتهت من أعمال البنية التحتية التي تخص الشركة في شاطئ الراحة و ما يتم حاليا هي المرافق التي تطورها الجهات الحكومية مشيرا إلى أن الشركة تختص بتطوير 30 في المائة من أعمال مشروع شاطئ الراحة في حين تم طرح 70 في المائة للاستثمار للراغبين من جانب المطورين الفرعيين وتشمل تلك النسبة حوالي 200 قطعة تم بيعها بشكل مباشر ليتم تطويرها من جانب المشترين .

و لفت إلى أن الدار تعتزم تسليم 5 مشروعات كاملة البنية التحتية بنهاية العام الجاري إضافة إلى انجاز كامل البنية التحتية لمشروع الفلاح المخصص للمواطنين بقيمة 250 مليون درهم ومن المخطط تنفيذ 880 فيلا قريبا في المشروع حيث لايزال النقاش قائما مع الجهات الحكومية بشأنها.

وأوضح أن الخيارات لاتزال مطروحة بشأن المشروع سواء بالتطوير المباشر أو بطرح أراض للمواطنين لتطوير مشاريعهم بشكل مباشر.. وأشار إلى أن شركة الدار أنهت الأعمال التمهيدية في جزيرة ياس لبدء انشاءات البنية التحتية بها وشملت تمهيد التربة في حين ستبدأ أعمال المرافق مايو المقبل.. وأضاف إن الشركة طرحت عمليتي التطوير الثانية والثالثة في مشروع الجيمي مول بقيمة 300 مليون درهم.

كانت آخر الدراسات السوقية قد أظهرت أن الإمارات تتصدر قائمة الدول الجاذبة للاستثمارات العقارية في الشرق الأوسط.

و أشارت الدراسة التي أعدتها يوغوف بالتعاون مع سيتي سكيب أبوظبي إلى أن 88% من مشتري المنازل والمستثمرين الأفراد وشركات الاستثمار يعتقدون أن الإمارات الدولة الأكثر جذبا للاستثمارات العقارية في المنطقة.. ومع اكتمال بناء حوالي 3100 وحدة سكنية في أبوظبي العام الماضي معظمها في جزيرة الريم وسرايا و الدانة والروضة ارتفع مخزون الوحدات العقارية إلى 248 ألف وحدة في العاصمة الإماراتية.

و استعرضت ” شركة التطوير والاستثمار السياحي ” مشاريعها العقارية السكنية المتوفرة للبيع على جزيرة السعديات والتي تتضمن الشقق المعروضة للبيع في ممشى السعديات .. أول مشروع من نوعه في المنطقة الثقافية في السعديات موطن أكبر مجموعة من المعارض الفنية والثقافية في موقع واحد والتي تشمل كلا من متحف زايد الوطني ومتحف اللوفر أبوظبي ومتحف غوغنهايم أبوظبي ومنارة السعديات.

من جهته كشف مجلس أبوظبي للتخطيط العمراني عن عدد من المساجد والحدائق العامة ومناطق الألعاب والمرافق الرياضية التي سيتم تطويرها في أنحاء أبوظبي كجزء من مبادرته في سنة العطاء في الوقت الذي كشفت فيه واحة الزاوية عن 400 قطة أرض مخصصة للمواطنين الإماراتيين.

وبدورها أطلقت الدار العقارية أحدث مشاريعها للسوق المتوسط الدخل على جزيرة الريم – ذا بريدجيز الذي تبلغ قيمته 1.3 مليار درهم إماراتي ويضم 1272 وحدة ومرافق عالية الجودة ويتمتع بموقع مميز قريب من المناطق الثقافية والتجارية الرئيسية في أبوظبي مع أسعار تبدأ من450 ألف درهم..

أما بلوم العقارية فقد أعلنت عن بدء أعمال البناء في الفاية المرحلة الرابعة من مشروعها “حدائق بلوم” في العاصمة الإماراتية.

و حظيت فعالية حوارات سيتي سكيب وهي فعالية جديدة انطلقت في الدورة الحالية من المعرض باهتمام واسع من قبل زوار المعرض لدورها في مساعدتهم وتوجيههم في استثماراتهم المستقبلية.

وشهد جناح شركة القدرة العقارية إقبالا كبيرا ومتميزا من زوار المعرض من العملاء المباشرين والمستثمرين الذين عبروا عن إعجابهم بأحدث مشروعات القدرة العقارية المتطورة وهي مشروع السوق الشعبي في أبوظبي ومشروع براري عين الفايضة بمدينة العين ومشروع فندق قصر البحر في مدينة الرباط بالمغرب.

وقال محمد بن ثعلوب الدرعي رئيس مجلس إدارة شركة القدرة القابضة إن معرض سيتي سكيب أبوظبي 2017 شهد إقبالا كبيرا ومتميزا عكس قوة الطلب والنشاط المتزايد في السوق العقاري بإمارة أبوظبي.. وشكل جناح شركة القدرة محطة رئيسية لمختلف زوار المعرض من مستثمرين عقاريين ومطورين ومسؤولين حكوميين ومهندسين معماريين ومصممين وعاملين في القطاع العقاري والذين عبروا عن إعجابهم بالمشاريع المعروضة التي تتماشى مع دورنا كشركة وطنية تسهم في خلق أفق استثماري أوسع في مجالات متعددة.

من جانبه قال خليفة يوسف خوري رئيس مجلس إدارة شركة القدرة العقارية : ” نعمل على تطوير مشروعات بمفاهيم جديدة تمتاز بمواصفات جمالية في الموقع والتصميم فمن جهة أقمنا مشروع السوق الشعبي في إمارة أبوظبي بما يتوافق مع الرؤية الاستشرافية لمستقبل الاستثمار العقاري في الإمارة ولنحافظ على التراث الإماراتي الأصيل الذي ورثناه من آبائنا وأجدادنا ومن جهة أخرى تم اختيار مدينة العين لإقامة مشروع براري عين الفايضة لما يتوافر فيها من مميزات تلائم الرؤية الاستراتيجية لمشروعات القدرة العقارية السكنية في حين تم اختيار المملكة المغربية لمشروع فندق قصر البحر تماشيا مع التوسع الاستثماري للشركة.

المصدر: وكالة وام الإماراتية