التخطي إلى المحتوى
ورد الآن.. السفارة اليمنية في أكبر دولة “صناعية” تزف بشرى سارة للمقيمين اليمنيين
بشرى سارة من اكبر دولة صناعية للمقيمين اليمنيين

صدى دبي الاخبارية – قالت مصادر دبلوماسية يمنية أن ماليزيا، وافقت اليوم السبت، على منح الاقامة للمواطنين اليمنيين، المتواجدين على اراضيها، خلال السنتين القادمتين تقديراً للظروف التي تمر بها اليمن.

وقالت المصادر الدبلوماسية التي تحدثت لـ” المشهد اليمني” أن جهودا كبيرة تمت بالتنسيق بين وزارة المغتربين والسفارة اليمنية بماليزيا ومتابعة وزير شؤون المغتربين المهندس علوي بافقيه وبمجهود متميز من السفير د. عادل باحميد ورجل الاعمال عضو الجالية بماليزيا فؤاد هائل سعيد، تمت الموافقة من الجانب الماليزي على منح الاقامة.

و تتقدم وزارة المغتربين بالشكر للحكومة الماليزية على ماتقدمه من تفهم و دعم ورعاية لليمنيين المقيمين بماليزيا في ظل هذه الظروف القاسية التي تمر بها اليمن بسبب الانقلاب الحوثي على الدولة.

وكانت الخارجية الماليزية قد أبلغت السفارة اليمنية مؤخراً أنها قررت إلغاء تجديد التأشيرات لليمنيين المقيمين على الأراضي الماليزية والذين يحملون هوية زائر، وأن حوالي ٢٧ ألف يمني هناك لن يحصلوا على تجديد لتأشيراتهم نهاية ديسمبر المقبل.

وتعد ماليزيا واحدة من الوجهات المعدودة التي فتحت أبوابها لليمنيين النازحين من الحرب وقصدها آلاف اليمنيين من الطلبة والباحثين عن العلاج أو العائلات التي فضلت أن تقصدها للإقامة المؤقتة.

لمعرفة طريقة التقديم إضغط بالاسفل