التخطي إلى المحتوى
ورد قبل قيل.. مصدر في الجوازات السعودية يكشف حقيقة إلغاء تمديد “هوية زائر” لبعض المقيمين اليمنيين والوافدين
الجوازات السعودية

صحيفة صدى دبي الأخبارية – أكدت مصادر أخبارية على مواقع التواصل الاجتماعي أن الجوازات السعودية ألغت تمديد هوية زائر من بعض اليمنيين إلى جانب فرض غرامات عليهم.

وفيما التأكد من صحة الخبر أو نفيه, فقد أوضحت مصدر مطلع في“الجوازات” أن مجموعة حاملي “هوية زائر” من اليمنيين الذين سددوا ما بين 13 إلى 23 رمضان فقط، يجري تمديد هوياتهم حالياً.

وكانت مؤسسة تجارية سعودية قد أرسلت استفساراً لصفحة “الجوازات” في موقع “تويتر”، حيث أرسل حساب مؤسسة “أثير الإتقان” عند الساعة 8:38 صباح اليوم الأحد سؤالاً مفاده: “بخصوص هوية زائر اللي سدد عرفنا أنه يتمدد له آلياً. في عمال معنا مددت لهم وألغي التمديد، ونزلت عليهم غرامة. إيش وضعهم وشكراً”. وأوضح سائلون آخرون أن الغرامة التي فرضت بحقهم، بلغت 500 ريال.

وجاء رد حساب “الجوازات”، عند الساعة 4:31 بعد عصر اليوم، كما يلي: “وعليكم السلام، جاري العمل على تمديد هوية زائر لمن قام بالسداد من 13 رمضان وحتى 23 رمضان. نسعد بتواصلك”.

وأفادت مصادر مطلعة في الجوازات السعودية, أن المديرية العامة الجوازات أكدت على تجديد هوية زائر لجميع المقيمين اليمنيين الذين سددوا ما بين 13 إلى 23 رمضان، مما يشكك في الأنباء المتداولة عن إلغاء تمديد هوية زائر لليمنيين وتغريمهم 500 ريال.

واستقبل مقيمون يمنييون في السعودية نبأ تمديد هوية زائر لهم بمزيد من الفرحة والبهجة، واصفين القرار بالتاريخي نظرا لاستثنائهم من الترحيل بالرغم من مخالفتهم شروط الإقامة والعمل.

المصدر: المواطن