التخطي إلى المحتوى
وردنا الان.. الجوازات السعودية تطلق “خدمة جديدة” للاستعلام عن رسوم تجديد إقامة الوافدين والمقيمين
الجوازات السعودية اعلان هام

رسوم تجديد الاقامة 2018 للوافدين عبر ابشر ، إذ تعتبر المملكة العربية السعودية من أبرز الدول في الشرق الأوسط

في مجال استقدام العمالة الوافدة، لوجود الكثير من المؤسسات الخاصة والحكومية التي توفر فرص عمل فريدة تستقطب أمهر العمالة في العالم العربي والغربي على حد سواء، وتوفر السعودية عن طريق موقع وزارة الداخلية ومكتب العمل الكثير من الخدمات المتميزة للمقيمين، بهدف تسهيل مختلَف الإجراءات التي تخص المقيمين بها وتقديم الحياة الكريمة لهم.

استعلام تجديد الاقامة 2018 ورسوم التجديد
وقد كانت آخر تلك الخدمات هي الاستعلام عن سداد رسوم تجديد الاقامة 2018 برقم الحدود أو برقم الجواز بصورة إلكترونية، من خلال البوابة الالكترونية لوزارة الداخلية السعودية ممثلة في أبشر الجوازات 1439، والتي جعلتها واحدة من أكثر الخدمات أهمية، حيث توفر للمقيمين الخدمة المتميزة للاستعلامات الكترونيا، وتسهل عليهم تجديد الاقامة 2018 ، والتي يتم تخليص إجراءات تجديدها فقط من خلال المديرية العامة للجوازات بالمملكة.

أصبح الموقع الرسمي ابشر الجوازات السعودية التابع لوزارة الداخلية من أهم المواقع التي تخدم تطلعات ولي العهد محمد بن سلمان في رؤية عام ،2030 حيث يوفر الكثير من الجهد و الوقت فيما يتعلق بمعاملات تجديد الاقامة 2018 بصورة الكترونية مريحة وبسيطة والحصول على كافة المعلومات والبيانات اللازمة للتجديد.

أتاحت المديرية العامة للجوازات استعلام كافة الرسوم التي تخص تجديد الإقامة للمقيم في المملكة من كافة الجنسيات، ومعرفة مدة صلاحية إقامته بشرط تجديد الإقامة قبل أسبوع من انتهائها كي لا يقع تحت طائلة المسائلة القانونية.

خدمات أخرى يمكن الاستعلام عنها من خلال بوابة أبشر الجوازات

تأشيرة الخروج النهائي

استعلام هوية زائر الجوازات

رابط موقع وزارة الداخلية تسجيل الدخول
بعد أن يقوم المقيم أو الوافد بتسجيل كافة البيانات الخاصة به عبر موقع أبشر وزارة الداخلية، يتوجه لأحد البنوك في المملكة السعودية و يشرع إلى تسديد رسوم تجديد الاقامة 2018 ، ثم تتم مراجعة الطلب الذي قام بتقديمه بصورة الكترونية، الأمر الذي يوفر عليه عناء التوجه للمكاتب الحكومية والحصول على الخدمات.

المصدر/ واس العسودية