التخطي إلى المحتوى
“مفاجأة” لاول مرة يتم الكشف عنها.. اضرار صحية “فادحة” يسببها “الشاي الاخضر”
اضرار الشاي الاخضر

من شهور قليلة، اعتدت على احتساء 3 أكواب من الشاى الأخضر خلال اليوم.. نعم مذاقه ليس الأفضل لكنه ساعد كثيرًا على ثبات وزني وكان ضمانا حقيقيا لذلك، لكنى قررت أن ألقي نظرة أكثر عمقا عليه، فاكتشفت أن الشاي الأخضر له أضرار، وتأثير سلبي كبير على أجهزة الجسم.

لا تقلقي..ستعرفين خلال النقاط التالية ما هي أضرار الشاي الأخضر، وروشتة تناوله أيضا، لكن تذكري دائما أن الأفراط في أي شيء أمر غير صحي بالمرة، وإّذا كان للشاي الأخضر فوائد كثيرة فله أضرار أكثر عند الإفراط في تناوله.

لماذا الشاي الأخضر مضر بالصحة؟

يتكون الشاي الأخضر من ثلاثة مكونات هم الكافيين و الألمنيوم و المركبات، والثلاثة عند الإفراط في دخولهم إلى الجسم يصيبون أجهزته ببعض التلفيات منها الأمراض العصبية.

أضرار الشاي الأخضر على أجهزة الجسم

يسبب هشاشة العظام

الشاي الأخضر يعمل على امتصاص نسبة الكالسيوم الموجودة في الجسم والتي تخرج في البول، فتصاب العظام بحالة ضعف تؤدي إلى هشاشة، كما أنه يعرض الجسم إلى الإصابة بالأنيميا الحادة وفقر الدم أيضا، لأنه يمنع امتصاص الجسم للحديد، فيبدأ الجسم يشعر بالضعف وعدم القدرة على الحركة والنشاط.

يسبب التهاب الكبد

يحتوي الشاي الأخضر على مادة “البوليفينول” المضادة للأكسدة، وعند الإكثار في تناوله تزيد نسبة هذه المواد التي تؤثر على عملية التمثيل الغذائي للجسم مما يمنع الأجهزة من هضم الطعام ولا يتم تحويله إلى طاقة، وهذا يؤدي إلى التهاب الكبد وفشله أوقات كثيرة.

يؤدي إلى الإجهاد

إذا كنتِ في الشهور الأولى من الحمل، انصحك بتجنب تناول الشاي الأخضر، لأنه يعمل على زيادة الإجهاد وله تأثير سلبي على الأعضاء التناسلية الأنثوية، بجانب أنه مضر يضا على الفتيات لأنه يقلل من نشاط قناتي فالوب التى تقوم بنقل البويضات من المبيض إلى الرحم لاحتوائه على نسبة الكافيين العالية.

عزيزتي..انصحك بتناول كوب واحد فقط من الشاي الأخضر، تجنبا للإصابة بالأمراض السابقة، بجانب تناول المشروبات الغنية بالفيتامينات والكالسيوم المتوفرة في الحليب والعصائر الطازجة.