التخطي إلى المحتوى
وردنا الان.. هذا ما يحدث الآن في “ميدان السبعين” في العاصمة صنعاء وخوف وهلع في اوساط السكان شاهد مباشرة
ميدان السبعين

وردنا الان.. هذا ما يحدث الآن في “ميدان السبعين” والعاصمة صنعاء

أكد مباشرةءلع في جماعة الحوثيين ورود توجيهات عاجلة من زعيم المليشيا الحوثية المتمردة عبدالملك الحوثي الى قياداته في عدد من المحافظات والعاصمة صنعاء.

وقال المصدر أن زعيم التمرد هاتف على الأقل عشرة من قيادات الصف الأول في الجماعة موضحاً لهم ضرورة أن يكون الحشد المزمع تنظيمه غداً أكبر حشد تنظمه الجماعة على الإطلاق.

وأضاف أن التعليمات جاءت صارمة جداً بضرورة اتخاذ كافة السبل والتدابير الممكنة لتحقيق هذه الغاية، وأن الفشل في ذلك لم يعد خيارا.

وأوضح أن قيادات الجماعة شرعت منذ أكثر من اسبوعين في تشكيل لجان مجتمعية على تدرجات مختلفة تبتدأ من أعلى هرم في السلطة ولا تنتهي بعقال الحارات، لتأمين أكبر توافد ممكن الى ميدان السبعين.

كما أن مئات باصات النقل الكبيرة قد أوكلت اليها مهمة جلب أكبر قدر ممكن من الموظفين غداً من المصالح والمؤسسات الحكومية لحضور الفعالية، ، وبالمثل سيتم التعامل مع طلاب المدارس حيث من المنتظر أن يتم جلب الآلاف منهم بالترتيب مع مدراء المدارس.

وأشار الى أن السبب وراء هذه التشديدات يعود الى رغبة جامحة لدى الجماعة في أن يمثل حضور الغد رسالة الى المجتمع الدولي بأن سكان صنعاء قد تركوا مسألة قتل صالح وراء ظهورهم، وبأن الأوضاع طبيعية ولم تؤثر تلك الأحداث أو الأزمة الراهنة في شعبية المليشيا.

المصدر/ وكالات