التخطي إلى المحتوى
علاج سرعة القذف – طرق علاج “سرعة القذف” بالأدوية و الأعشاب الطبيعية
سرعة القذف

يعاني جزء كبير من الرجال من مشكلة سرعة القذف أو ما يسمى بالقذف المبكر، حيث يبلغ عدد من يعانى من هذه المشكلة 30 % من الرجال حول العالم مما يصيب هؤلاء الرجال بالاحباط و الشعور بالذنب تجاه زوجاتهم و يفقدهم متعة العلاقة الحميمية وإذا لم يتم علاج سرعة القذف فإنها قد تستمر وتتفاقم، لذا يجب البحث عن علاج في أسرع وقت ممكن، موقع الصحة والعلاج سيقدم العلاج الأمثل لسرعة القذف ( القذف المبكر ) حيث يتضمن العلاج مجموعة من الأدوية وكذلك استخدام الأعشاب الطبيعية وأيضا بعد الحيل والطرق التي تساعد في علاج القذف المبكر.

هذا الموضوع يعتبر مرجع شامل لكل ما يخص سرعة القذف, حيث جمعت لك كل طرقعلاج سرعة القذف مثل الأعشاب و الحجامة و الأدوية الفعالة بالاضافة الى أسباب سرعة القذف و ما يساعدك على التخلص من هذه المشكلة , قراءة هذا الموضوع لن تستغرق أكثر من 5 دقائق و لكنك ستجد كل ما يخلصك من هذه المشكلة الشائعة .

سرعة القذف او ما يعرف بـ القذف المبكر مشكلة تواجه الكثير من الرجال ,حيث يبلغ عدد من يعانى من هذه المشكلة 30 % من الرجال حول العالم مما يصيب هؤلاء الرجال بالاحباط و الشعور بالذنب تجاه زوجاتهم و يفقدهم متعة العلاقة الحميمية و هذا يؤدى الى مشكلات اسرية كثيرة ,

قبل الحديث فى علاج سرعة القذف يجب ان تعرف بعض الحقائق و المعلومات التى ستساعدك فى العلاج و التخلص من هذه المشكلة , لذلك اقرأ الموضوع كاملا و ستجد حلا لمشكلتك باذن الله.

premature ejaculation

كيف يحدث القذف عند الرجل ؟ 

عند تعرضك لاثارة جنسية سواءا كانت باللمس او النظر او السمع فان ذلك يزيد تدفق الدم الى العضو الذكرى فيزداد حجمه و يصبح اكثر صلابة , اذا استمرت هذه الاثارة تحدث سلسلة من الانقباضات فى الاعضاء التناسلية لدفع الحيوانات المنوية و السائل المنوى للخارج من خلال فتحة الاحليل و تلك هى المرحلة التى يصل فيها الرجل الى قمة الشهوة و تسمى بـ القذف او الدفق ,

بعد ذلك يحدث ارتخاء للقضيب و تنقص رغبة الرجل فى ممارسة الجنس لفترة زمنية تتراوح بين دقائق قليلة الى ساعات و يمكن ايام , عند معظم الرجال يحدث القذف بعد مرور 2 الى 5 دقائق من الايلاج و لكن هذه المدة تختلف من شخص لأخر و من وقت لأخر .

ماذا نعنى بـ سرعة القذف ؟ 

اختلف العلماء فى وضع تعريف محدد لـ سرعة القذف و لكن المتعارف عليه ان سرعة القذف او ما يعرف بين الناس بـ القذف المبكر هو وصول الرجل للذروة و خروج السائل المنوى خلال مدة اقل مما يرغب الطرفان , بمعنى اخر سرعة القذف تعنى عدم قدرة الرجل على الاستمرار فى العلاقة الجنسية للمدة التى يرغب بها هو و زوجته.

كيف يتم تشخيص سرعة القذف ؟ 

كما ذكرنا فى تعريف سرعة القذف و هى عدم رضا الطرفين بمدة الممارسة الجنسية و وصول الرجل للذروة قبل زوجته مما يسبب لهما المشاكل الزوجية و يهدد استقرار الاسرة , و تشخيص هذه الحالة يعتمد على مدى تقبل الزوجين لمدة اللقاء الجنسى , فان اشتكى احدهما من قصر هذه المدة فيجب على الزوج البحث عن السبب و علاجه.

قيل قديما “اذا عرف السبب بطل العجب ” و هذه مقولة صحيحة تماما فلو عرفت سبب سرعة القذف و قمت بعلاجه ستنتهى المشكلة ان شاء الله , لذا نذكر لكم الاسباب الشائعة لـ سرعة القذف.

اسباب سرعة القذف

اسباب نفسية : فى مرحلة البلوغ يشعر الشاب برغبة شديدة فى ممارسة الجنس و قد يدفعه ذلك الى قضاء شهوته بطرق محرمة و ضارة بصحته كالاستمناء باليد او ما يعرف بالعادة السرية ,او الزنا , عندما يقوم الشاب بمثل هذه الافعال فانه يشعر بالرغبة فى الوصول الى الذروة و قذف المنى بسرعة خوفا من رؤية احد الاهل له مما يجعل المخ يتعود على هذه المدة القصيرة ,

ففى كل مرة تحدث الاثارة الجنسية فان القذف يحدث بسرعة و هكذا الى تصبح سرعة القذف عادة عند هذا الشاب , و تظهر المشكلة عند الزواج فهذا الشاب قد تعود على القذف المبكر فلا يستطيع تأخير القذف مما يسبب له الاحساس بالذنب و النقص اما زوجته , هذا يفسر دور العامل النفسى فى احداث مشكلة سرعة القذف او القذف المبكر,

و لذلك فان الاهتمام بالجانب النفسى فى علاج سرعة القذف امر هام للغاية و لا يمكن اهماله باى حال و سوف نتطرق اليه فى جزء العلاج فى نهاية هذا الموضوع.

ضعف الانتصاب :و هو عدم القدرة على تحقيق او استمرار الانتصاب لفترة ترضى الزوجين و يرجع ذلك لأسباب نفسية او عضوية او كلاهما مما يؤدى الى نقص كمية الدم الى العضو الذكرى فلا يحدث الانتصاب او يحدث انتصاب ضعيف لا يرضى الزوجة ,

و من اسباب ضعف الانتصاب الاحباط, القلق , التوتر و كذلك امراض القلب , تصلب الشرايين , ارتفاع ضغط الدم , مرض السكر, الشلل الرعاش ,تناول المشروبات الكحولية , تضخم و التهاب البروستاتا , خلل فى مستويات الهرمونات , خلل فى الجهاز العصبى او الاعصاب المغذية للجهاز التناسلى , خلل الغدة الدرقية .

ممارسة الجنس بطريقة خاطئة :بعض الاوضاع الجنسية تسبب سرعة القذف , لذا يجب عليك ان تتعلم الطرق الصحيحة لممارسة الجنس و كذلك معرفة الاوضاع التى تؤخر القذف , تعرف على طرق ممارسة الجنس بطرق صحيحة من خلال هذا الموضوع طرق الجماع الصحيحة .

زيادة الشهوة عند الشباب قبل الزواج : فى مرحلة المراهقة و ما بعدها حتى الزواج يكون لدى الشباب زيادة فى الشهوة و كذلك فى الفترة الاولى من الزواج او ما يعرف بشهر العسل و بسبب زيادة الشهوة قد يحدث قذف مبكر و لكن سرعان ما يعود الرجل للحالة الطبيعية و تختفى هذه المشكلة .

من هم الرجال الأكثر عرضة للاصابة بـ سرعة القذف ؟ 

 علاج سرعة القذف بالصورهناك عدة عوامل تؤثر فى زيادة احتمالية الاصابة بسرعة القذف , و من هذه العوامل ضعف الانتصاب فالخوف من عدم القدرة على استمرار الانتصاب لفترة طويلة يجعل القذف يحدث مبكرا , اصابة الرجل ببعض الامراض تزيد من احتمال اصابته بسرعة القذف و من هذه الامراض امراض القلب و الشرايين – مرض السكر- الاكتئاب – التوتر الذى يفقدك القدرة على الاسترخاء و الاستمتاع باللقاء الجنسى.

انواع سرعة القذف :هناك نوعان لـ سرعة القذف هما

  1. النوع الاولى : حيث يعانى الرجل من سرعة القذف بداية من ليلة الدخلة مما يسبب المشاكل النفسية للزوجين , و علاج هذه الحالة يمتد لفترات طويلة تختلف باختلاف السبب.
  2. النوع الثانوى :فى هذه الحالة يكون الرجل طبيعيا و لكن يصاب بـ سرعة القذف فى فترة معينة بعد الزواج و لكنه سرعان ما يعود لحالته الطبيعية مع العلاج و زوال السبب.

علاج سرعة القذف – علاج القذف المبكر :

هناك عدة طرق لـ علاج سرعة القذف او القذف المبكر منها ما يعتمد على الادوية و منها ما يعتمد على الطب التكميلى و سنقوم بشرح مفصل لكل هذه العلاجات و نبدأ بالخطوة الأهم فى العلاج و هى علاج سبب سرعة القذف

علاج ضعف الانتصاب :

سرعة القذف

يتم علاج ضعف الانتصاب بعلاج السبب اولا و الذى يتم تشخيصه بواسطة طبيب متخصص و تعتمد طرق علاج ضعف الانتصاب على استخدام الادوية المشهورة و المعروفة لدى الجميع كالفياجرا , كما ان استخدام الوصفات الطبيعية يفيد ايضا فى عملية العلاج,

و من هذه الوصفات الطبيعية وصفة العسل مع بذر الفجل “قم بطحن مقدار فنجان من بذر الفجل و ضع عليه مقدار عسل طبيعى وقم بتسخينه على نار هادئة حتى تظهر رغوة ثم قم بنزع هذه الرغوة وامزج الخليط ثم سخنه مرة اخرى و تناول منه مرتين يوميا

” كما ان هناك طريقة علاج ضعف الانتصاب الحجامة , فللحجامة تأثير ممتاز فى علاج ضعف الانتصاب فهى تعمل نفس عمل الفياجرا و اكثر حيث تعمل الحجامة على تنشيط الدورة الدموية فى كل الجسم و تزيد من تدفق الدم الى القضيب مما يزيد قدرة و مدة الانتصاب بالاضافة الى ان الحجامة تنظم مستوىات الهرمونات فى الجسم و تحسن الحالة النفسية, فى حالة الرجال الذين لديهم نقص فى هرمون التستوستيرون يتم اعطاءهم بدائل الهرمون و هؤلاء الرجال يعانون كذلك من قلة الرغبة فى ممارسة الجنس.

ادوية سرعة القذف :

ادوية سرعة القذف

تعتمد فكرة عمل ادوية سرعة القذف على علاج الجانب النفسى و بالتالى تحسين الحالة المزاجية للمريض و لها نتائج جيدة , و من بين الادوية التى تستخدم فى علاج سرعة القذف ادوية مثبطات السيروتونين و هى تساعد فى تقليل التوتر و بالتالى تحسين مزاج الرجل و يتم تناول قرص قبل اللقاء الجنسى بساعتين ,

و لكن مثلها مثل باقى الادوية لا يستخدم الا بعد استشارة الطبيب , و تستخدم بحذر فى مرضى القلب و الكبد و الكلى .

طرق علاج سرعة القذف طبيعيا:

هناك اعشاب كثيرة تستخدم لـ علاج سرعة القذف طبيعيا و بدون استخدام اى ادوية او مركبات طبية , نذكر لكم بعضها فى السطور التالية.

علاج سرعة القذف بالاعشاب :

علاج سرعة القذف بالاعشاب

كلنا يعلم ان الطبيعة تحتوى على كل ما يحتاجه الانسان فى حياته و الاعشاب الطبيعية تستخدم منذ القدم فى علاج الكثير من الامراض و قد اثبتت فاعليتها ,

اقدم لكم اليوم وصفة من الاعشاب الطبيعية لعلاج سرعة القذف طبيعيا و بدون استخدام الادوية , تتكون هذه الوصفة من  فنجان من الزنجبيل المطحون و ملعقة كبيرة من الفلفل الأسود و ملعقة من الخولجان المطحون و الطريقة تتم كالتالى ” قم بنقع هذه المكونات فى كوب حليب من المساء حتى الصباح و قم بتحليته بالعسل و تناوله على الريق “.

علاج سرعة القذف بالعسل :

علاج سرعة القذف بالعسل

العسل مفيد جدا للجسم و يكفى انه ذكر فى القرآن الكريم , و من فوائد العسل استخدامه فى علاج القذف السريع و الطريقة كالتالى , قم باحضار كوب لبن دافئ و ضع به نصف ملعقة من العسل و نصف ملعقة من الزنجبيل و تناول هذه الخلطة قبل اللقاء الجنسى و ستشعر بفارق كبير ,

فالزنجبيل يعمل على تنشط الدورة الدموية فى الجسم كله و بالتالى يزيد من تدفق الدم الى العضو الذكرى فيزيد من الانتصاب و يؤخر القذف.

علاج سرعة القذف بالحجامة :

علاج سرعة القذف بالحجامة

للحجامة تأثير ممتاز فى علاج كل المشكلات الجنسية و منها علاج سرعة القذف حيث تعمل الحجامة على تنظيم افراز الهرمونات و تنظيم مستوياتها فى الجسم , كما تعمل على تنقية الجسم من السموم و تخليصه من كريات الدم التالفة و بالتالى فهى تنشط الجسم بصفة عامة ,

تعمل الحجامة على تحفيز افراز مادة النيتريك اوكسيد التى تعمل على تنشيط الدورة الدموية و خاصة الى الأعضاء التناسلية , الحجامة مجربة كعلاج فعال لسرعة القذف وضعف الانتصاب و هذا من خلال عملى بها فى بعض الحالات التى كانت تعانى من هذه المشكلات و التى تحسنت بعد بضع جلسات من الحجامة , كما أن الحجامة ليس لها أى أعراض جانبية طالما أجريت بطريقة سليمة.

علاج سرعة القذف نفسيا :

ذكرنا ان العامل النفسى هو اكثر الاسباب التى تؤدى لسرعة القذف و لذلك فعلاج الجانب النفسى هام جدا للتخلص من القذف المبكر و يمكن تحقيق ذلك من خلال اطالة فترة المقدمات و المداعبات و اهمها مداعبة الثديين و الحلمتين و البظر قبل الايلاج و ذلك لتهيئة زوجتك نفسيا و محاولة ايصالها للذروة قبل الايلاج او بعد مدة قليلة من الايلاج .

طرق اخرى لـ علاج سرعة القذف :اليك 5 خطوات عملية لعلاج سرعة القذف , يمكنك القيام بها من اليوم  و لا تعارض بين هذه الطرق و استخدام ما ذكرناه فى علاج سرعة القذف بالاعشاب و الادوية

علاج سرعة القذف بالصور

  1. طريقة التنفس بعمق :يمكن لهذه الطريقة ان تساعدك على التحكم فى التوتر و الاثارة التى تسبق القذف , كل ما عليك هو اخذ نفس عميق خلال خمس ثوان و حبسه لمدة ثلاث ثوان ثم اخراجه خلال خمس ثوان , سيساعدك ذلك فى تأخير القذف و لكنه يتطلب بعض الصبر للوصول الى النتائج المرغوبة.
  2. طريقة التوقف و البدء : عند شعورك باقتراب القذف قم بالتوقف و اخرج العضو الذكرى ثم انتظر لحظات حتى تشعر بزوال الرغبة فى القذف ثم عاود عملية الايلاج مرة اخرى .
  3. طريقة العصر : عند شعورك باقتراب القذف قم بعصر قاعدة القضيب او تقوم زوجتك بذلك بدلا منك , هذه الطريقة ستضعف الانتصاب قليلا لفترة وجيزة مما يؤخر عملية القذف , يمكنك معاودة الجماع بعد زوال الشعور باقتراب القذف.
  4. تمارين كيجل : تعمل تمارين كيجل على تقوية عضلات الحوض و هذه التمارين مشهورة جدا عند النساء و لكن يمكن للرجال عمل هذه التمارين لتأخير القذف , يمكنك التعرف على طريقة عمل التمارين من خلال هذا الرابط تمارين كيجل .
  5. طريقة الواقى الذكرى : هناك انواع من الواقى الذكرى التى تحتوى على مخدر , يعمل هذا المخدر موضعيا ليقلل حساسية مقدمة القضيب و بالتالى يساعد فى علاج القذف السريع.

فيتامينات ضرورية لـ علاج سرعة القذف :

يحتاج الجسم الى غذاء صحى لكى يعمل بصورة جيدة و يقاوم الأمراض المختلفة , و لكى تتخلص من مشكلة سرعة القذف يجب أن تتناول الفيتامنات الضرورية لجسدك و أهمها :

  1. حمض الفوليك “Folic acid “ : يساهم حمض الفوليك فى تحسين مزاجك و حالتك النفسية و بذلك يخلصك من سبب سرعة القذف , تناول 400 مجم يوميا من حمض الفوليك.
  2. فيتامين سى : يساعدك فيتامين سى فى التخلص من الجذور الحرة الضارة التى تتراكم فى الأعضاء التناسلية و تسبب سرعة القذف , يجب ان تتناول كمية من فيتامين سى لا تقل عن 90 مجم يوميا.
  3. فيتامين هـ : و هو أحد أقوى مضادات الأكسدة و بذلك يساعدك كثيرا فى التخلص من سرعة القذف , يجب أن تتناول 15 مجم يوميا على الأقل من فيتامين هـ.

تتواجد الفيتامينات السابقة فى الفواكه و الخضروات و يمكنك التعرف أكثر على فوائد الفيتامينات و مصادرها من خلال الموضوع التالى فوائد الفيتامينات و مصادرها.

نصائح هامة لـ علاج سرعة القذف :

treatment of premature ejaculation

  1. لا تمارس الجنس بعد تناول الطعام مباشرة او عندما تكون بطنك ممتلئة.
  2. عليك بمداعبة زوجتك قبل الجماع لتتهيأ نفسيا للعلاقة الجنسية.
  3. لا تمارس الجنس و انت فى حالة من التوتر او القلق بل يجب ان تكون فى حالة نفسية جيدة.