التخطي إلى المحتوى
صدر اليوم.. “الجوازات السعودية” تصدر عن اهم واسعد قرار لجميع المقيمين والوافدين بالمملكة
الجوازات السعودية

الجوازات بشرى سارة، الزيارة المؤقتة للسعودية من المعروف أن المملكة تضم عدد كبير من الوافدين من جميع دول العالم، وقد جاءت قرارات من المملكة للسماح للوافدين بعمل زيارات مؤقتة من قبل عائلاتهم، و قد اعلنت المملكة عن القانون الجديد الخاص بالزيارات المؤقتة.

للأقارب فقط متمثلين في الأب والأم والابناء والزوجة لمرة واحدة، ووفقا لهذه القرارات فإن التأشيرة الخاصة بالزيارة المؤقتة صلاحيتها شهرين فقط من تاريخ إصدارها من أبشر.

كيفية التقديم على الزيارة المؤقتة عبر أبشر الجوازات:

هناك العديد من الراغبين في معرفة خطوات التقديم على الزيارة المؤقتة سواء، كانت تلك التأشيرات تخص الزيارة العائلية المؤقتة أو التأشيرة الخاصة، بأداء مناسك العمرة والحج أو التأشيرة الخاصة بعمل الهيئات أو استقدام العمالة، للتقديم على التأشيرة الخاصة بالزيارة المؤقتة يجب الولوج.

إلى بوابة وزارة الداخلية السعودية ومنها إلى خدمات نظام أبشر والبحث، خلاله عن طريقة إصدار تأشيرة زيارة مؤقتة لمدة 4 أشهر، وتبلغ قيمتها 300 ريال سعودي تقريبا.

خطوات عمل تاشيرة الزيارة المؤقتة عبر ابشر:
بعد الدخول لموقع الداخلية السعودية ومنها لأبشر يجب إدخال بعض البيانات الخاصة، بطالب التاشيرة على الموقع ثم يقوم بدفع رسوم طلب عمل الزيارة المؤقتة، ثم ينتظر 5 أيام ليس أكثر ويتم الدخول مرة أخرى لموقع ابشر لمتابعة الطلب.

وفي حال قبولها يتم الذهاب إلى السفارة للحصول على الزيارة المؤقتة، وتعد تلك هي الطريقة الأنسب للحصول على تأشيرة الزيارة المؤقتة عبر موقع الجوازات السعودي.

تغيير المستضيف هذا من خلال موقع ابشر وزارة الداخلية السعودية هذا إلى جانب أن صلاحية تأشيرة الخروج والعودة مستمرة حتى ستون يومًا من وقت الإصدار ويلزم مغادرة البلاد قبل انتهائها.

المصدر/ صحيفة سبق