التخطي إلى المحتوى
دبي تحتضن مهرجان الملتقى السنوي للإستثمار في أفريقيا

تستضيف العاصمة الإقتصادية والسياحية دبي مهرجان الملتقى السنوي للاستثمار في أفريقيا يومي 5 و 6 أكتوبر المقبل بمشاركة عدد من ممثلي الحكومات ورجال الأعمال لمناقشة أفضل فرص الاستثمار الأجنبي في أفريقيا.

ويحضر معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة وتنمية المعرفة ضيف شرف في هذا الحدث الذي يشارك فيه نخبة من المتحدثين من بينهم جايا جوبالاكريشنان المديرة السابقة للمؤسسة الدولية بسنغافورة وجينداي فريزر مساعدة وزير الخارجية الأمريكي السابقة للشؤون الإفريقية وجيمس مواريا الرئيس النتفيذي لشركة “سينتم “.

وقال الدكتور شيخ موديبو ديارا رئيس مجلس الإدارة للشبكة القانونية بأفريقيا رئيس الوزراء السابق في جمهورية مالي إن المؤتمر هذا العام يشكل منصة مهمة للتعرف عن كثب على الفرص الاستثمارية الموجودة داخل القارة السوداء للمستثمرين داخل منطقة الخليج وخارجها.

وأضاف إن دبي تعد البوابة العالمية نحو أفريقيا وذلك بفضل تواصلها الدولي مع جميع دول العالم ووجود المقر الرئيس للشركات العالمية فيها فضلا عن تميز موقعها الجغرافي في قلب الممرات التجارية العالمية ..

مؤكدا أن دبي تعد المكان المثالي لاستضافة هذا الحدث.

وتعرض ” ماكنزي آند كو ” خلال فعاليات مؤتمر هذا العام نتائج تقرير معهد ” ماكنزي غلوبال” الذي سيصدر في شهر سبتمبر المقبل بعنوان ” فرص الاستثمار في أفريقيا : تحقيق إمكانات إفريقيا الإقتصادية” .. ويلقي الضوء على فرص الاستثمار في السوق الإفريقية المتنامية .

المصدر: وكالة وام