التخطي إلى المحتوى
انهيارات متواصلة تتكبدها جماعة الحوثي مقابل ضربات المقاومة بالساحل الغربي
قوات المقاومة اليمنية

نجحت المقاومة اليمنية، المدعومة من قوات التحالف العربي، ضربات قاصمة لميليشيات الحوثي الإيرانية على محور الساحل الغربي خلال الأيام الماضية، وذلك في إطار العملية العسكرية الضخمة التي تشنها لدحر المتمردين من كافة المناطق على طول هذه الجبهة.

وفي أحدث الاختراقات التي حققتها المقاومة اليمنية، تمكنت قوات المقاومة، بإسناد من القوات المسلحة الإماراتية ضمن التحالف العربي، السبت، من تحرير مديرية الوازعية غربي تعز بالكامل.

يأتي ذلك الإنجاز العسكري بعد ساعات من نجاح المقاومة في السيطرة على “معسكر العمري”الاستراتيجي على منطقة ذباب الساحلية المحررة، الواقعة غربي محافظة تعز.

وكانت المقاومة قد نجحت في وقت سابق، بإسناد من القوات الإماراتية من تحرير منطقة كهبوب ودحر ميليشيا الحوثي ضمن سلسلة الانتصارات الميدانية التي تحققها على أكثر من جبهة، وبالتزامن مع الضربات الجوية الناجحة التي وجهتها مؤخرا القوات الجوية للتحالف العربي، واستهدفت القيادات الحوثية.

جبهة مشتعلة في وجه الحوثي

وتشهد جبهات الساحل الغربي لليمن عمليات عسكرية واسعة النطاق غربي محافظة تعز أسفرت عن السيطرة على مناطق جديدة من قبضة ميليشيات الحوثي الإيرانية استكمالا لتحرير وتأمين الساحل وفك الحصار عن تعز من الجهة الغربية.

ونجحت المقاومة، تحت الغطاء الجوي الكثيف للتحالف، في طرد الحوثيين من جبهات مديرية موزع غربي تعز وإحكام سيطرتها على مفرق المخا ومحيطه والبرح وسلسة الجبال المطلة على الساحل، من المضاربة في لحج إلى البرح في تعز إلى حيس في الحديدة.

المصدر/ سكاي نيوز عربية