التخطي إلى المحتوى
عاجل الان.. “قرار صادم لجميع المقيميين”.. دولة خليجية تقرر ترحيل جميع اليمنيين
تترحيل اليمنيين من الكويت

أعلنت وزارة الداخلية الكويتية أنها سترحل جميع اللاجئين والمهاجرين الذين انتهكوا قوانين الإقامة في البلاد من الجنسيتين السورية واليمنية على وجه الخصوص، وبدأت بتسليم البعض إلى النظام السوري.

ونقلت صحيفة الرأي الكويتية اليومية عن مصدر لم تذكر اسمه في وزارة الداخلية أن “الوزارة اعتقلت العشرات من السوريين واليمنيين وستقوم بترحيلهم من البلاد من أجل المصلحة العامة”.

ويتم حالياً احتجاز أربعين سورياً في سجون داخل الكويت في انتظار الترحيل، وسيتم نقلهم إلى المطار وإرسالهم مباشرة إلى سوريا. وفقاً للصحيفة، ومن المقرر ترحيل ما مجموعه 85 سورياً ويمنيًا.

وتم تشكيل لجنة لدراسة حالة المغتربين برئاسة المدعي العام محمد راشد الدعيج الذي أوصى بعدم ترحيل السوريين واليمنيين حتى تتحسن الأوضاع في بلادهم، ومع ذلك يبدو أن الحكومة لم تلتفت إلى التوصيات.

وتشير التقديرات وفقا لموقع ميدل إيست مونيتور بوجود حوالي 146،000 سوري يقيمون حالياً في الكويت، وكثير منهم يعيشون ويعملون هناك قبل عام 2011. وقد تؤثر الاعتقالات الجديدة على العشرات منهم وعائلاتهم الذين فروا بعد ذلك من البلد الذي مزقته الحرب وانضموا إلى أقاربهم.

ولا يعرف حجم اللاجئين اليمنيين الذين استقبلتهم الكويت، لكنها تحتضن العديد من اليمنيين المهاجرين اليمنيين والأيدي العاملة.

 

المصدر/ وكالات

WhatsApp chat