التخطي إلى المحتوى
خطوة بخطوة شرح مفصل.. طريقة التقديم والتسجيل في القرعة العشوائية الأمريكية لجميع الجنسيات
طريقة التسجيل في القرعة العشوائية الامريكية 2018-2019
ما هي الجرين كارد : البطاقة المعروفة باسمالبطاقة الخضراء (جرين كارد) ، أي مقيم دائم في الولاياتالمتحدة وهي وثيقة هوية صادرة عن وزارة خارجية الولايات المتحدةفإنه يسمح للمواطنين من غير الولايات المتحدةالعيش والعمل بشكل قانوني في الولايات المتحدة دون الحاجةإلى تأشيرة دخول. حقوق وواجبات حاملي البطاقة متطابقةفي جميع النواحي لتلك التي تخص المواطن الأمريكي باستثناء الحق في التصويت ويكون بمثابة محلفومع ذلك، أن يكون لكوجود دائم على الخريطة الخاصة بك عند استعراض مشروعيةإقامتهم.
وهذا مثال لهذه البطاقة:
كيفية التسجيل في هذه القرعة :
من خلال الرابط التالي و هو الموقع و الوحيد و الرسمي لهذه القرعة لأنه يوجد الكثير من المواقع الإحتيالية التي تطلب نقود لذلك أما في الموقع الرسمي التسجيل مجاني من الرابط التالي:
لدينا موقع وزارة الخارجية لتأشيرة التنوع برنامج 2018 (DV-2018) مفتوح الآن
 و عليه فإن نموذج الإدخال متوفرة فقط لتقديمها خلال  هذه الفترة وهذه الفترة فقط. لن يتم قبول إدخالات من خلال الخدمة البريدية في الولايات المتحدة.
 تعليمات خاصة :
وزارة الخارجية الأمريكية مكتب الشئون القنصلية
تعليمات بخصوص منح تأشيرات الهجرة بناء على برنامج الهجرة التعددية (الهجرة العشوائية) 

 تتولى وزارة الخارجية الأمريكية كل عام بناء على تكليف من الكونغرس الأمريكي بإدارة برنامج منح تأشيرات الهجرة التعددية والمعروف أيضا ببرنامج الهجرة العشوائية، وهو البرنامج الذي يدار بموجب الشروط الواردة في الجزء رقم 203 (ج) من قانون الهجرة والجنسية الأمريكي.

 أوجد القانون فئة جديدة من المهاجرين تعرف باسم “فئة الحاصلين على تأشيرة للهجرة بناء على مفهوم التعددية ” تمنح للأشخاص المنتمين لبلدان يكون عدد المهاجرين منها إلى الولايات المتحدة منخفض. يتيح هذا القانون صدور 50 ألف تأشيرة لعام 2016 للإقامة الدائمة في الولايات المتحدة الأمريكية.

يوفر البرنامج السنوي للتعددية تأشيرات للإقامة الدائمة في الولايات المتحدة الأمريكية، حيث تكون هذه التأشيرات لمن تتوفر فيهم الشروط المطلوبة والتي سيتم تطبيقها بدقه. سيتم الاختيار عن طريق نظام السحب العشوائي بواسطة جهاز الحاسب الآلي (الكمبيوتر). 

وسوف يتم توزيع التأشيرات على ست مناطق جغرافية .  ،لا يجوز لأي بلد واحد الحصول على أكثر من سبعة في المئة منDVs المتاحة في سنة واحدة ، تحصل المناطق التي معدلات الهجرة منها منخفضة على أكبر عدد من التأشيرات. ولن تصدر تأشيراتالهجرة لمواطني البلدان التي أوفدت إلى الولايات المتحدة خلال الأعوام الخمس الماضية أكثر من 50 ألف مهاجر.

البلاد الغير مؤهله للتقدم لبرنامج الهجرة التعددية 

 مواطني البلدان التالية غير مؤهلين للتقدم لبرنامج الهجرة التعددية و سبب ذلك أن عدد المهاجرين الوافدين منها إلى الولايات المتحدة الأمريكية خلال الأعوام الخمس الماضية تجاوز 50 ألف مهاجر:
بنجلاديجش،البرازيل، كندا، الصين (الأشخاص المولودين في جمهورية الصين الشعبية)، كولومبيا، جمهورية الدومينيكان، إكوادور، السلفادور، هاييتي، الهند، جامايكا، المكسيك، نيجيريا، باكستان، بيرو، الفيليبين، ، كوريا الجنوبية، والمملكة المتحدة (باستثناء ايرلندا الشمالية) والأراضي التابعة لها، وفيتنام.
أما الأشخاص المولودين في هونج كونج وفي الماكاو وفي تايوان، فيجوز لهم تقديم طلبات الحصول على تأشيرات الهجرة بناء على برنامج التعددية. 

تعليمات خاصة بالصُّور:

-يجب أن يكون عمق الصور الملونة bit colorبيت  24 :: يمكن تحميل صور ملونة من الكاميرا الرقمية إلى ملف كمبيوتر أو إستخدام جهاز المسح الضوئى (سكانر) لمسح أحدى الصور وحفظها كملف كمبيوتر.

 فى حالة إستخدام جهاز المسح الضوئي، يجب أن تكون إعدادات اللون حقيقية أو مضبوطة على وضع 24 بت. انظر المواصفات الإضافية المذكورة أدناه والخاصة بالمسح الضوئي.

المواصفات التركيبية : يجب أن تتفق الصورة الرقمية المقدمة مع المواصفات التركيبية التالية و إلا سيتم إستبعاد الطلب.

• وضع الرأس يجب أن تبين الصورة صاحبها (أي مقدم الطلب أو زوجته أو أحد أبنائه) وهو يواجه آلة  التصوير.

يجب أن لا يبدو رأس الشخص مائلا إلى أعلى أو إلى أسفل أو إلى أحد الجانبين. 
من مساحة طول الصورة وتكون – كما يجب أن يغطي رأس صاحب الصورة 
50- %69- ارتفاع العين بين56 % 69  من مساحة طول الصورة.

 • الخلفية

يجب أن يكون لون خلفية الصورة محايدا وفاتح
ولن تقبل الصور التي يكون لون خلفيتها قاتما أو متضمنا لرسومات أو نقوش أو أشكال
متكررة.

• التركيزيجب أن تكون الصورة فى بؤرة التركيز.
• العناصر الزخرفية لن تقبل الصورة التي يظهر فيها صاحبها مرتديا نظارة شمسية ذات عدسات قاتمة اللون أو  أي شيء آخر من شأنه عدم ظهور وجه صاحب الصورة كاملا وواضحا.

 أغطية الرأس و القبعات لن تقبل الصورة التي يظهر صاحبها فيها مرتديا غطاء للرأس أو قبعة إلا إذا كان سبب  ارتداء غطاء الرأس أو قبعة يعود لمعتقدات دينية، وفي تلك الحالة يجب ألا يحجب غطاء الرأس هذا أي جزء من وجه مقدم الطلب. ولن تقبل الصورة التي تبين مقدم الطلب وهو يرتدي أي غطاء للرأس يرتبط بانتمائه القبلي ولكن لا تقتضيه معتقداته الدينية، كما لن تقبل صور لأشخاص يرتدون الزي العسكري أو الزي الرسمي لإحدى شركات الطيران أو أي زي رسمي أو غطاء للرأس آخر.

المواصفات التقنية

يحب أن تتفق الصور الرقمية المرسلة مع المعايير وإلا سوف يتم رفض الطلب الإلكتروني للهجرة التعددية أوتوماتيكيا من قبل النظام وإخطار المتقدم بالرفض: 

 شكل ملف الصورة: يجب أن تكون الصورة الرقمية المرسلة محفوظة علي هيئة 
(JPEG).
(240KB) حجم ملف الصورة: الحد الأقصى لحجم ملف الصورة هو 240 كيلوبايت
دقة الصورة : طول الصورة 600 بيكسل وعرضها 600 بيكسل. يجب أن تكون الصورة مربعة المقاييس (الإرتفاع مساوى للعرض).
– (ملاحظة: يجب أن تكون الصور ملونة. 24 bit color) عمق لون الصورة: 24 بيتلن تقبل الصورالأبيض والأسود، والصور أحادية اللون أو ذات التدرج الرمادي.
و الآن لننتقل إلى التسجيــــــــــــــــــــــــــــــل

 بعد الدخول إلى الموقع الرسمي و هذه صورة منه :

نقوم بالضغط على begin entry
green card 2018
تظهر لنا الصفحة التالية نقوم بكتابة captcha ثم بالضغط على submit
green card 2018
 
بعدها تظهر لنا الصفحة التي نملأ فيها البيانات :
green card 2018
green card 2018
green card 2018
green card 2018
green card 2018
green card 2018
green card 2018
يجب الاحتفاظ برقم التأكيد الخاص من أجل التحقق من وضع الإدخال عن طريق الوسطاء
سوف تكون هناك حاجة لإدخال رقم التأكيد الخاص بك في تركيبة مع المعلومات الشخصية من أجل الاطمئنان على وضع إدخالك.

WhatsApp chat