التخطي إلى المحتوى
عااااجل.. امر ملكي “بتمديد الاجازة”
تمديد الاجازة

وجّه العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، اليوم الأحد، بتمديد إجازة اليوم الوطني من يوم واحد إلى يومين ليكون يوم غدٍ الاثنين عطلة رسمية في عموم المملكة. وقالت وكالة الأنباء السعودية الرسمية إن “خادم الحرمين الشريفين يوجه بتمديد إجازة اليوم الوطني ليوم الاثنين”.

وكان من المقرر قبل تمديد الإجازة، أن تقتصر العطلة على يوم الذكرى الوطنية التي تصادف اليوم الأحد، وتاريخ الـ23 من سبتمبر/أيلول من عام. وجاء تمديد الإجازة، بالتزامن مع انطلاق فعاليات ثقافية وفنية واجتماعية وترفيهية ورياضية ضمن احتفالات غير مسبوقة باليوم الوطني للمملكة.

ووجد تمديد الإجازة صداه سريعًا في البلاد، إذ انهالت عبارات الشكر على ملك البلاد من خلال مواقع التواصل الاجتماعي، فيما تصدر الوسم “#شكرًا_خادم_الحرمين” قائمة الترند في موقع “تويتر” واسع الاستخدام لدى السعوديين.

ولم يتضح إن كان التوجيه الملكي سيقتصر على العام الحالي، أم سيمتد للمناسبة في كل عام، لكن الرياض تولي اهتمامًا رسميًا وشعبيًا في السنوات القليلة الماضية ليومها الوطني بعد عقود من الاحتفالات الفاترة التي كانت تترافق مع جدل واسع في المجتمع حول توافق الاحتفال بالذكرى الوطنية مع الشريعة الإسلامية من عدمه.

WhatsApp chat