التخطي إلى المحتوى
السعودية تعلن عن 3 مخالفات جديدة تنهي إقامة الوافد والترحيل فورا ( إحذروها )
السعودية تعلن عن 3 مخالفات تنهي إقامة الوافد ( إحذروها )

سبق – أكدت مصادرىمطلعة في الجوازات السعودية أن هناك لائحة مخالفات جديدة تتعلق بالإقامة بدأت بالتطبيق وسيتعرض مرتكبيها للغرامة والإبعاد إذا لزم الأمر وفي هذا التقرير سنوضح لكم تفاصيل تلك المخالفات.

حيث أنه تم وضع لائحة مخالفات جديدة تتضمن الغرامة وإنهاء عقد العمل والإبعاد لأي وافد يرتكب واحدة من المخالفات التي سنتحدث عنها مفصلا، ونبدئها بالمخالفة الأولى وهي عدم تجديد رخصة الإقابة قبل إنتهائها بثلاثة أيام، توقع عقوبة و هي غرامة مالية تقدر بخمسمائة ريال سعودي و تتم مضاعفتها تلقائيا في حالة التكرار.

وفي المخالفة الثانية فأن عدم مراجعة عملية إلغاء التأشيرة سواء كانت خروج أو خروج نهائي أو عودة قبل نهاية مدة فاعلية التأشيرة، و تصنف العقوبة في هذه الحالة إلى ثلاثة أنواع تبعا لتكرار هذا النوع من المخالفات، حيث أنه وفي المرة الأولى تفرض غرامة مالية مقدارها 1000 ريال، أو ما يزيد فتوقع غرامة قدرها ثلاثة آلاف ريال سعودي.

 

أما ثالثا فهي عقوبة فقد الإقامة أو الجواز الخاص بالسفر، قد جواز السفر ولم يتم الإبلاغ عنهما في خلال يوم، و تكون العقوبة للمرة الأولى غرامة مالية ألف ريال سعودي، و للمرة الثانية ألفي ريال، و للمرة الثالثة أو ما يزيد ثلاثة آلاف ريال.

المصدر- صحيفة سبق

WhatsApp chat