التخطي إلى المحتوى
محمد بن سلمان يصدر قرار ترحيل وغرامة 100 الف لكل مقيم يقوم بهذا العمل (تفاصيل)
وزارة العمل السعودية تسلط الضوء الاخضر لجميع الوافدين بعدم دفع الرسوم الشهرية بشرط!

غرامة 100 ألف ريال وإبعاد، بدأت وزارة العمل السعودية بنفيذ خطة عمل جديدة وموسعة لتطوير سوق العمل السعودي وذلك لكافة المواطنين السعوديين والوافدين أيضا وكانت القرارات التي اعتمدها احمد بن سليمان الراجحي وزير العمل السعودي من اجل تنظيم سوق العمل بالمملكة.

ومن ضمن التطويرات التي وضعتها وزارة العمل، نشر لائحة المخالفات الجديدة لحماية العمالة في المنشآت الصناعية والتجارية وكذلك حماية أصحاب العمل، وكذلك لضمان سلامة وأمن الوطن والمواطن.

25 ألف ريال لمخالفة عدم الالتزام بقواعد السلامة والصحة المهنية تدفع من قبل صاحب العمل ، و5 آلاف لتشغيل العامل دون عقد عمل أو عدم تسليمه نسخة من العقد، و15 ألف ريال لتشغيل العامل إجباري.

بالإضافة لمخالفة تشغيل الوافدين مخالفي لنظامي الإقامة والعمل، أو التستر عليهم، أو إيوائهم، أو تقديم أي وسيلة من وسائل المساعدة لهم، يعرض نفسه للعقوبات المنصوص عليها، وأوضحت العمل بأن العقوبة قد تصل إلى السجن لمدة ستة أشهر، والغرامة التي تصل إلى 100 ألف ريال والترحيل إن كان المخالف وافدا، وتتعدد الغرامات بتعدد المخالفين.

وأبانت أن العقوبات تشمل كذلك حرمان المنشأة ‏من الاستقدام لمدة خمس سنوات، والتشهير بالمنشأة، وسجن ‏المدير المسؤول لمدة سنة مع الترحيل إن كان وافدا، بالإضافة لبعض العقوبات الأخرى التي تفرض بحسب الحالة التي إرتكب فيها الشخص تلك الأفعال.

المصدر: وزارة العمل السعودية

WhatsApp chat