التخطي إلى المحتوى
عاجل: وزارة العمل السعودية تعلن حقيقة إلغاء سعودة عدد من المهن التي يعمل فيها آلاف المقيمين

وكالة واس السعودية – نواكب زوارنا الكرام النشر في موقعنا اخر اخبار الجوازات السعودية والمقيمين والمغتربين في المملكة العربية السعودية,

وزارة العمل السعودية نفى المتحدث باسم وزارة العمل والتنمية الاجتماعية السعودية، ما تداولته صفحات التواصل الاجتماعى بشأن إلغاء التوطين في عدد من المهن.

 قرارات وزارة العمل السعودية الجديد 2020

وقال “خالد أبا الخيل” المتحدث الرسمي باسم الوزارة، عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعى “تويتر”:” توضح الوزارة بأن ما يتم تداوله في وسائل التواصل الاجتماعي بشأن إلغاء توطين عدد من المهن غير صحيح؛ مؤكدة بان برامج التوطين مستمرة على مستوى المهن والأنشطة والقطاعات والمناطق لتمكين المواطنين والمواطنات من فرص العمل، ونرجو أخذ المعلومات من مصادرها الرسمية”.

وفى السنوات القليلة الماضية، انطلقت سياسة التوطين أو سعودة الوظائف، أى حصر المهن التي يمارسها الوافدون بالمملكة العربية السعودية، بهدف توفير فرص عمل للشباب السعودى وخفض معدلات البطالة في إطار رؤية 2030.

وزارة العمل السعودية حقيقة إلغاء التوطين فى عدد من المهن

وأصدر وزير العمل والتنمية الاجتماعية أحمد الراجحى الشهر الماضى قرار يقضى بتوطين تدريجى لجميع مهن طب الأسنان في المنشآت التي يعمل بها أطباء أسنان على مرحلتين، وذلك بالتعاون مع وزارة الصحة.

المصدر/ وكالة واس السعودية

WhatsApp chat